أخبار البترول

بروتوكول تعاون مُشترك بين شركة مهارات الزيت و الغاز ( OGS ) و جامعة أسيوط

إنشاء أكاديمية لتدريب الطلاب و الخريجين و العاملين بقطاع البترول

تم توقيع بروتوكول تعاون مُشترك بين شركة مهارات الزيت و الغاز OGS و جامعة أسيوط بهدف إنشاء أكاديمية لشركة مهارات الزيت و الغاز كأكاديمية مشتركة للتدريب بين الجامعة و الشركة.
 
على أن يقع مقرها الرئيسي بمركز تدريب الشركة و فرعها بالجامعة بغرض تأهيل القيادات لتطبيق أحدث التقنيات في الإدارة في مُختلف المجالات المهنية و التخصصية و تكنولوجيا المعلومات و اللغات.

البروتوكول يهدف لإعداد كوادر بشرية فنية قادرة على تشغيل و صيانة الوحدات الإنتاجية للشركات البترولية الشقيقة

يهدف البروتوكول إلى :
 
• إعداد كوادر بشرية فنية قادرة على تشغيل و صيانة الوحدات الإنتاجية لشركات البترول الأخرى إلى جانب رفع الكفاءة الإنتاجية لدى العاملين بشركة مهارات الزيت و الغاز من خلال الدعم الأكاديمى ومسايرة التطور وتطبيق أحدث الأبحاث العلمية بقطاع البترول.
 
• تقديم الدعم الفني لجميع فئات العاملين بالجامعة
من خلال إجازة محاكاة الجانب التطبيقي للمجالات النظرية بشكل متوازي أثناء العملية التعليمية و البحثية.
 
• إتاحة الفرصة للباحثين بالجامعة في مختلف المجالات التطبيق العملي مع إجازة البحث الميدانى داخل الشركة.
 
• يهدف البرتوكول إلى التعاون المتبادل بين الطرفين في جميع المجالات التي يُمكن فيها تبادل الخبرات بينهما و تأهيل الطلاب و خريجي الكليات المختلفة لسوق العمل في صناعة البترول والغاز و ذلك عن طريق رفع كفاءتهم بدمج المعرفة النظرية و الأبحاث العلمية بالتطبيقات العملية.
 
يسرى هذا البروتوكول لمدة عام  لأعضاء هيئة التدريس و الطلاب و الخريجين و العاملين بقطاع البترول و الخدمات المُعاونة و الشركات و المصانع بوجه عام .
 

سِرّي :  الشركة تقدم إستشارات فنية و تدريبية لكافة العاملين بوزارة البترول و الذي يتجاوز عددهم أكثر من 400 ألف

 
أكد المهندس ياسر سِرّي رئيس مجلس ادارة شركة مهارات الزيت و الغاز ( OGS ) و العضو المُنتدب سعي شركة مهارات الزيت و الغاز إلى التعاون مع جامعة أسيوط و ذلك تقديراً لمكانتها المُتقدمة و تاريخها العريق و وصفها كأكبر بيت خبرة في صعيد مصر لكافة المؤسسات الحكومية و الغير حكومية كما تُعد الجامعة مرجعية علمية دقيقة لا تبخل بتقديم إستشاراتها الفنية لكافة المتعاونين معها .
 
و أشار “سِرّي” أن شركة مهارات الزيت و الغاز تعمل على تقديم إستشارات فنية و تدريبية لكافة العاملين بوزارة البترول و الذي يتجاوز عددهم أكثر من 400 ألف فرد من العمالة المُثبَّتة و المتعاقدة لمُختلف الشركات التابعة للوزارة .
 

“رئيس جامعة أسيوط” : دعم و تعزيز مجالات العمل المختلفة سواء على الصعيد الخدمى أو التنموى على إختلاف أشكاله .

 
و صرح الدكتور طارق الجمَّال رئيس جامعة أسيوط على سعي الجامعة إلى عقد شراكات للتعاون المُشترك لتعظيم الاستفادة من خبرات الجامعة العلمية والبشرية في دعم و تعزيز مجالات العمل المُختلفة سواء على الصعيد الخدمي أو التنموي على اختلاف أشكاله .
 
وقَْع البروتوكول كلاً من الدكتور طارق الجمَْال رئيس جامعة أسيوط  و المهندس ياسر سِرّي رئيس شركة مهارات الزيت و الغاز ( OGS ) بحضور الدكتور محمد سعيد منصور مدير إدارة البُحوث والتطوير و الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة  و الدكتور علاء عبد الحفيظ وكيل كلية التجارة  و الدكتور دويب حسين صابر وكيل كلية الحقوق و المستشار القانونى للمركز  و أحمد البارودى المدير التنفيذى للمركز و عدد من قيادات الشركة.
تابعنا على جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى