أخبار البترول

” وزير البترول ” يؤكد على دعم ” قبرص ”  خلال رئاستها لـ منتدى غاز شرق المتوسط

" بيليديس " : نشكر مصر على تنظيمها المتميز للاجتماع السادس لمنتدى شرق المتوسط

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية تقديم كامل الدعم لقبرص فى رئاستها لـ منتدى غاز شرق المتوسط خلال العام المقبل اعتباراً من يناير ٢٠٢٢ موضحاً أن هذا الدعم يمتد إلى جهود تطوير حقل أفروديت القبرصي و التعاون فى ذلك بين شركتي إيجاس و إيني و دراسة كافة المقترحات لربطه بمصر.

جاء ذلك خلال المباحثات الثنائية التى عقدها ” الملا ” مع ” ناتاشا بيليديس ” وزيرة الطاقة و التجارة و الصناعة القبرصية و التى تناول الوزيران خلالها عدداً من موضوعات التعاون المشترك فى إطار منتدى غاز شرق المتوسط الذى حقق بتكامل الجانبين مع الدول الأعضاء نتائج متميزة ، عزم الوزيران على زيادتها خلال الفترة المقبلة.

كما أشاد الوزير بالمقابلات و المحادثات المستمرة التى تجريها فرق العمل من الجانبين و الدعم الذى يوليه الرئيسين المصرى و القبرصى و إعطائهما دفعات إيجابية لجهود التقارب و تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية التى يمتلكانها.

” بيليديس ” : نشكر ” السيسي ” على دعمه لقبرص في منتدى شرق غاز شرق المتوسط

و أعربت الوزيرة بيليديس عن إعجابها بالتنظيم الرائع الذى شهده الاجتماع السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة و الجهود الكبيرة التى بذلت و أسفرت عن تحقيق نتائج ملموسة و منظمة و متكاملة .

و أوضحت أن قبرص محظوظة لكونها أول دولة تتولى الرئاسة بعد مصر، و أن هناك طموحات كبيرة للمنتدى لإطلاق مبادرات ملموسة و أهداف و خطوات تترجم ما تم الاتفاق عليه فى اجتماعات المنتدى و المباحثات الثنائية المشتركة .

و وجهت الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على الدعم المصرى لقبرص، مؤكدة أن التعاون مفتاح النجاح و أنها ستعمل بالمشاركة مع مصر و دول المنتدى على تحقيق أهدافه و الاستفادة من النقاشات المشتركة و الأفكار المتميزة و الحوارات المثمرة و التى ستمكن المنتدى من التغلب على التحديات التى تواجهه.

” أسامة مبارز ” أول أمين عام لـ منتدى غاز شرق المتوسط

كان البيان الختامي للمنتدى قد شهد موافقة الوزراء بالإجماع على تعيين السيد أسامة مبارز أمينًا عامًا لمنتدى غاز شرق المتوسط لمدة 3 سنوات اعتبارًا من يناير 2022، كما شهد الاجتماع تعيين السيدة ناتاشا بيليدس، وزيرة الطاقة و التجارة و الصناعة القبرصية، رئيسًا للاجتماع الوزاري، و السيد المهندس طارق الملا ، وزير البترول و الثروة المعدنية بجمهورية مصر العربية، رئيساً مناوباً لعام 2022، كما تم تعيين السيد ماريوس بنايديس، السكرتير الدائم لوزارة الطاقة و التجارة و الصناعة بجمهورية قبرص، رئيسًا للمجلس التنفيذي للمنتدى لنفس العام.

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى