أخبار البترول

” المُلا و زواتي” مُباحثات بترولية لدعم التعاون المُشترك بين مصر و الأردن

اتفاق مصري أردني بتدريب الكوادر الأردنية في مجالات البترول و الغاز الطبيعي

التقى المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية و المُهندسة هالة زواتي وزيرة الطاقة و الثروة المعدنية الأردنية اليوم بالعاصمة الأردنية عمَّان لبحث علاقات التعاون الثنائى بين مصر و الأردن.

حيث تم بحث سُبل التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات البترول و الغاز و الثروات المعدنية و الفُرص المُتاحة لتوسيع آفاق التعاون و تبادل الخبرات وبما يخدم مصالح البلدين .

و اتفقا الطرفان على قيام قطاع البترول المصري بتدريب الكوادر الأردنية في مجالات البترول و الغاز الطبيعي و تقديم مُختلف أوجه الدَّعم.

وزيرا مصر و الأردن يشهدان توقيع اتفاقيات توريد الغاز الطبيعي و توسعات الشبكات

عقب جلسة المُباحثات المُشتركة شهد وزيرا مصر و الأردن توقيع كلاً من دكتور مُهندس مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية و المُهندس أمجد الرواشدة رئيس شركة الكهرباء الوطنية الأردنية مُلحق لعقد توريد الغاز الطبيعي كما شهدا أيضا توقيع مُلحق لعقد تشغيل توسعات شبكة الغاز الطبيعي بالأردن التى تقوم بها شركة فجر الأردنية المصرية و وقَّع العقد المُهندس أمجد الرواشدة و المُهندس فؤاد رشاد رئيس فجر الأردنية المصرية.

و أشاد المُلا بالتعاون المُشترك بين البلدين و خاصة في مجال الغاز و الذى يُشكِّل رافداً اقتصادياً مهماً للبلدين مشيراً إلى أن المسئولين في البلدين يستكملون من خلال الزيارات المُتبادلة البناء على التعاون الأخوي القائم في إطار التفاهم و العلاقة التكاملية التى تحظى برعاية و اهتمام قيادتا البلدان و تخدم مصالح الشعبان الشقيقان.

“زواتي” : التعاون بين مصر و الأردن في مجالات الغاز يُشكِّل نموذجاً في علاقات التعاون المُشترك

و قالت زواتي أن التعاون بين مصر و الأردن في مجالات الغاز يُشكِّل نموذجاً في علاقات التعاون المُشترك مؤكدةً على أهمية توسيع آفاق هذا التعاون تعظيماً للمنافع الاقتصادية و التوازن و التكامل بين البلدين و أشادت بالمُستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون الثنائي بفضل اهتمام و رعاية قيادتا البلدان جلالة الملك عبدالله الثاني و الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر التوقيع سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة شريف كامل ومسئولون من الجانبين.

هذا و يزور المُهندس طارق المُلا الأردن في إطار التواصل و التنسيق المُستمر لتعزيز و دعم العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر و الأردن في مجال الغاز و البترول و البحث في المشروعات المُشتركة القائمة في مجال الغاز و التشاور حول مجالات تعاون جديدة تُحقق المنافع المُشتركة للبلدين.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى