أخبار البترولفيديو بترونيوز

“مدحت يوسف ” : مُجمَّع البنزين بأسيوط يُلبِّي احتياجات الصعيد

أكَّد المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق في تصريحات لبرنامج الحقيقة المُذاع على قناة إكسترا نيوز ، و الذي تُقدِّمه الإعلامية آية عبد الرحمن على أهمية إنشاء مُجمَّع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول .

و أوضح ” يوسف ” أن محافظة أسيوط لم تكن تصنع البنزين عالي الجودة ، و كان يتم نقل البنزين عالي الجودة “80 و 92 و95”، عن طريق السويس “من الوجه البحري  إلى الصعيد من خلال الشاحنات البترولية .

و أضاف نائب رئيس هيئة البترول السابق أن نقل البنزين من الوجه البحري للصعيد عملية صعبة للغاية خاصة في ظل النمو الذي يحدث في صعيد مصر سواء نمو  اقتصادي أو اجتماعي أو صناعي و أن مُجمَّع إنتاج البنزين بشركة أسيوط ، سيساهم في توفير احتياجات البنزين لقطاعات الدولة بالصعيد في أي وقت.

و تابع مدحت يوسف، أنه في حالة تعاظم  الاستهلاك  بالصعيد،  كان من الطبيعي أن يكون هناك مشاكل خلال الفترة القادمة، لذا كان لا بد التوجُّه نحو إنشاء مُجمَّع إنتاج البنزين وهو ما حال دون حدوث مثل هذة المُشكلات .

و جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية افتتح بالأمس، مُجمَّع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد .

و يُعد مشروع مُجمَّع إنتاج البنزين عالي الأوكتين بأسيوط، من أهم المشروعات القومية التي جرى تنفيذها في إطار التوسعات و التطوير بمصفاة تكرير أسيوط، لتعظيم القيمة المضافة من النافتا الثقيلة المنتجة بالمصفاة باستخدام أحدث التقنيات العالمية و تحويلها إلى بنزين عالي الأوكتين ما يسهم في الحد من استيراده .

. مصدر الخبر : قناة اكستر نيوز

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى