أخبار البترول

“نبتون انرجى إيجيبت” تبدأ التنقيب عن البترول بخليج السويس

حفر أول بئر استكشافي للشركة فى مصر

أعلنت شركة نبتون إنرجى إيجيبت عن بدء عمليات حفر البئر الاستكشافي ياقوت في منطقة امتيازها شمال غرب الأمل في جنوب خليج السويس، ويعد هذا البئر أول بئر استكشافي تقوم الشركة بحفره فى مصر.

وقد حصلت نبتون إنرجى إيجيبت على امتياز التنقيب فى منطقة شمال غرب الأمل فى فبراير 2019 وفق اتفاقية مع الهيئة المصرية العامة للبترول وحصلت على بيانات مسح سيزمى ثلاثية الأبعاد متقدمة فى عام 2020.

 

وقالت ألكسندرا توماس المدير العام لـ نبتون إنرجى مصر: “يعد حفر البئر الاستكشافي ياقوت مرحلة هامة، وعلامة فارقة بالنسبة لشركة نبتون إنرجى إيجيبت، ونحن ممتنون لدعم وزارة البترول المصرية و الهيئة المصرية العامة للبترول. وأضافت قائلة ” لقد أمضينا عدة أشهر فى اتخاذ كافة الإجراءات والتحضيرات الدقيقة، والعمل عن كثب مع كافة شركائنا، ولقد انصب تركيزنا واهتمامانا على تبنى تقنيات الأمان عند البدء فى عمليات حفر هذا البئر الاستكشافي ذات الأهمية الاستراتيجية”.

وأضافت أن شركة نيبتون إنرجى كشركة عالمية مستقلة للاستكشاف والإنتاج تعمل فى أوروبا وشمال أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ ، بانطلاق عملياتها فى مصر بالتنسيق مع شركة أديس وباستخدام جهاز الحفر ADM-8 ، وعلى عمق يصل إلى حوالى 3600 متر، تفتح العمل فى سوق واعدة الاحتمالات البترولية وتعمل على تنمية أعمالها واستثماراتها وتوظيف خبراتها فيه وأن تكون شريكاً فيما تحققه من نجاحات في مجال البترول .

و تغطي منطقة الامتياز في شمال غرب الأمل البحري 365 كيلومتراً مربعاً ويقع على بعد حوالي 42 كيلومترًا جنوب شرق رأس غارب و 105 كيلومتراً شمال غرب الغردقة.

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول والثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى