أخبار البترولالطاقة النظيفة

“إيجاس” تستهدف تدشين 10 محطات متنقلة جديدة لتموين الغاز الطبيعي

المحطات تهدف لتوفير منافذ جديدة لتقديم خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي

محطات متنقلة : تستهدف الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس التوسع في تدشين مجموعة محطات متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي .

و يتم العمل من خلال تنفيذ خطة طموحة تستهدف تدشين 10 محطات متنقلة للغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة عقب التشغيل الفعلي لأول محطة من تلك النوعية في مصر و الشرق الأوسط .

وزير البترول : محطات ومراكز تموين الغاز الطبيعي أتاحت للمواطنين الاستفادة من الغاز كوقود مُتوافر و نظيف و رخيص 

و أكد  المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية في تصريح سابق أن برنامج قطاع البترول الجاري تنفيذه لنشر محطات و مراكز تموين وتحويل السيارات بالغاز الطبيعي على مُستوى الجمهورية يأتي مدعوماً بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات .

أتاحت للمُواطنين الاستفادة من الغاز كوقود مُتوفر و نظيف و رخيص لا تتجاوز تكلفته نصف تكلفة الوقود التقليدي من البنزين و السولار بما يعود بالنفع على المواطنين و يحقق لهم الاستفادة من الإنتاج المحلي المُتوفر من الغاز الطبيعي .

المحطات المُتنقّلة الجديدة تتبع الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز (غازتك)

و أعلنت وزارة البترول أن تدشين تلك النوعية من المحطات هدفه توفير و إتاحة منافذ جديدة لتقديم خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي جنباً إلى جنب مع محطات التموين الجاري التوسع في إنشائها حالياً في محافظات و مدن الجمهورية وفق برنامج عمل طموح .

المحطات المتنقلة الجديدة تتبع الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز غازتك ، التى تمتلك الحصة السوقية الأكبر في سوق تموين السيارات بالغاز الطبيعى .

المشروع يهدف لتوصيل الغاز للمناطق النائية خارج نطاق الشبكة القومية للغاز 

أعلنت وزارة البترول عن التشغيل الفعلي لأول محطة متنقلة في مصر و منطقة الشرق الأوسط لتموين السيارات و المركبات بالغاز الطبيعي المضغوط لتبدأ في تقديم خدماتها من خلال التواجد في مناطق حركة الجمهور.

و تتميز المحطة التى تم تشغيلها بجاهزيتها لتموين السيارات بطاقة تموين 500 سيارة كل 12 ساعة ترتفع إلى 1000 سيارة يومياً مع إعادة الملء .

 و تتميز بقدرات على نقل و تخزين كميات من الغاز تصل إلى 5000 متر مُكعب يجعلها قابلة أيضاً للاستخدام في إمداد المُنشآت الصناعية و التجارية و كذلك في حالات الطوارئ و الصيانة لشبكات و محطات الغاز .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى