أخبار البترولفيديو بترونيوز

“وزارة البترول” تُفعِّل تطبيق إلكتروني على”الآيفون ” للتعريف بـ أماكن محطات الوقود

التطبيق يُتيح لمُستخدمه تحديد مواقع أقرب المحطات التي تُقدِْم الخدمة التي يحتاجها 

قامت وزارة البترول و الثروة المعدنية بتفعيل خدمة التعريف بأماكن محطات الغاز و الوقود على أجهزة المحمول لتحديد مكان أقرب محطات التزوُّد بالوقود جغرافياً لأصحاب السيارات و خاصةً تلك التي تستخدم الغاز الطبيعي كوقود .

و استمراراً لتنفيذ سياسات التحوُّل الرَّقمى بدأت وزارة البترول و الثروة المعدنية فى تفعيل تطبيقها الالكترونى ”   Mop stations ”  للتعريف بمواقع و أماكن محطات تموين السيارات بمختلف أنواع الوقود على جميع اجهزة الهواتف الذكية ليشمل اجهزة الآيفون من خلال تحميله من  هنا .

خدمة تحديد أماكن محطات الغاز و الوقود تشمل كافة المحطات و الخدمات المُقدَّمة للسيارات

و قد سبق للوزارة تفعيل هذا التطبيق لأجهزة الأندرويد منذ فبراير الماضي و لتحميل التطبيق يُمكن الدخول من هنا .

يُشار الى أن التطبيق يتيح لمُستخدميه تحديد مواقع أقرب المحطات التى تُقدِّم الخدمة التى يحتاجها  و ذلك من خلال اختيار نوع الوقود الذي يرغب قائد المركبة في استخدامه سواء الغاز الطبيعى أو البنزين بأنواعه الثلاثة ” 80، 92 ، 95 ” و السولار و الشحن الكهربائى .

و يقوم التطبيق بتحديد مواقع أقرب المحطات من مكان المُستخدِم   و يأتى ذلك بعد أن تم تطوير التطبيق خلال الفترة الاخيرة ليشمل كافة المحطات التي تُقدِّم جميع أنواع الوقود المطروحة لقائدي المركبات بالسوق المحلي و خدمات السيارات من صيانة و زيوت و غيرها و يتميز التطبيق بإدخال تحديثات مُستمرة بمواقع المحطات الجديدة .

وزارة البترول : العمل على زيادة محطات الغاز و الوقود خلال الفترة المُقبلة

و تعمل وزارة البترول على زيادة عدد المحطات التي تُقدِّم خدمات التزوُّد بالوقود سواء التقليدي أو الغاز الطبيعي في إطار المُبادرة الرئاسية لإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي ، مع تقديم المزيد من الحوافز للمواطنين الراغبين في الاستفادة بالمُبادرة التي تحظى بدعم كبير من الحكومة المصرية و وزارة البترول .

و قد دخلت الخدمة حديثاً المزيد من تلك المحطات لمُواكبة التطور و التنامى المُستمر فى أعداد المحطات خاصة محطات التموين بالغاز الطبيعي التى تعمل الوزارة على تنفيذ خطة عاجلة لنشرها بالعديد من المواقع على مُستوى الجمهورية حتى وصلت إلى مايقرب من 400 محطة حالياً تلبيةً للطلب على تلك الخدمة  .

مصدر الخبر :

• الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء

• الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

البترول تُفعِّل تطبيق إلكتروني على”الآيفون ” للتعريف بـ أماكن محطات الوقود

تابع بترونيوز على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى