أخبار البترولفيديو بترونيوز

“حمدي عبد العزيز” : نستهدف انتشار محطات الغاز الطبيعي للسيارات في كافة أنحاء الجمهورية

185 محطة غاز دخلت الخدمة وجاري الإنتهاء من تشغيل 71 لدخولها الخدمة

قال حمدي عبد العزيز وكيل وزارة البترول و المتحدث الرسمي باسم الوزارة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يُقدِّمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم : نستهدف انتشار محطات الغاز الطبيعي في مصر لأن تواجد تلك المحطات في مصر هو حجر الزاوية لنجاح هذه المبادرة ، و ذلك لتطمين المواطنين في حال رغبتهم في تموين سياراتهم.

و أضاف حمدي عبدالعزيز ، أنه تم الانتهاء من 185 محطة غاز و دخلت الخدمة بالفعل و جاري الانتهاء من تشغيل 71 محطة تموين غاز جديدة للسيارات تمهيداً لدخولها الخدمة.

وزير البترول يعقد اجتماعاً دورياً لمتابعة تنفيذ برنامج التوسع في محطات الغاز الطبيعي 

و تابع حمدي عبد العزيز أن المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية يعقد اجتماعاً أسبوعياً دورياً مع مسئولي الشركة القابضة للاطمئنان على متابعة تنفيذ برنامج التوسع في محطات الغاز الطبيعي للسيارات ضمن المبادرة الرئاسية لدعم التوسع في استخدامه.

كان المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية قد عقد الاجتماع الدوري لمتابعة البرنامج الجاري تنفيذه لتحقيق التوسع و الانتشار لـ محطات الغاز الطبيعي للسيارات في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات .

و أكد “المُلا” أن الجهود التي بذلها قطاع البترول خلال الأشهر الماضية تنفيذاً لمبادرة الرئيس انعكست إيجابا علي تحقيق انتشار مستمر لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى بهدف الوصول بعدد المحطات التي تُقدِّم الخدمة إلى ألف محطة على مستوي الجمهورية مُقارنةً بنحو ٢٠٨ محطة قبل انطلاق المبادرة ، مشيراً إلى أن دخول ١٨٥ محطة جديدة إلى الخدمة خلال الشهور الماضية و جاري حالياً الانتهاء من تشغيل ٧١ محطة أخرى تمهيداً لدخولها الخدمة تباعاً .

و وجه وزير البترول بسرعة الانتهاء من المحطات التي تخدم المناطق الحيوية و التي تشهد كثافة مرورية عالية و سرعة زيادة طاقة المحطات الحالية بهذه المناطق ، و تابع الوزير خلال الاجتماع موقف استكمال البرنامج للوقوف على تقدُّم الأعمال الإنشائية التي تجري في باقي المحطات .

• مداخلة “حمدي عبدالعزيز” لبرنامج خط أحمر المُذاع على قناة الحدث اليوم 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى