أخبار البترولEGYPS 2022

” وزير البترول ” يلتقي ممثلي الشركات الإيطالية المشاركة في مؤتمر ” إيجبس 2022 “

" الملا " يشيد بالمشاركة الواسعة لـ الشركات الإيطالية في إيجبس 2022

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية بممثلي الشركات الإيطالية المشاركة فى مؤتمر و معرض مصر الدولى الخامس للبترول ( إيجبس 2022) بحضور السفير ميكيللي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة.

و خلال اللقاء أكد المهندس طارق الملا أن إيطاليا شريك مهم لمصر فى صناعة البترول و الغاز و التي تشهد العديد من الشراكات مع مؤسسات إيطالية فى مقدمتها مجموعة “ إيني ” العملاقة التى تعد أكبر منتج للبترول و الغاز فى مصر و تأتي فى صدارة الشركات الإيطالية التى تضخ استثمارات فى الاقتصاد المصري .

وزير البترول يشيد بالمشاركة الواسعة لـ الشركات الإيطالية في إيجبس 2022

و أعرب “الملا ” عن ترحيبه بمشاركة عدد كبير من الشركات الإيطالية فى مؤتمر و معرض إيجبس هذا العام بما يعد فرصة جيدة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة فى صناعة البترول و الغاز المصرية التي تعد صناعة عريقة تستند إلى خبرات متراكمة و كوادر مؤهلة و لديها سوق واسعة و متنامية.

و في هذا الاطار ألقى الوزير الضوء خلال اللقاء على أبرز المقومات و الفرص فى مجالات وأ نشطة قطاع البترول فى البحث و الاستكشاف و صناعتي تكرير البترول و البتروكيماويات و مشروعات التوسع فى استخدامات الغاز الطبيعي و كفاءة استخدام الطاقة و مشروعات إزالة الكربون ، لافتاً إلى استراتيجية التطوير و التحديث الشامل لأساليب العمل بهذه الأنشطة و التوسع كذلك فى عمليات التحول الرقمي و تطبيق التقنيات الحديثة لتحقيق نقلة نوعية.

و أضاف الوزير أن هذا التحول الكبير فى منظومة عمل القطاع و الإصلاحات الاقتصادية المهمة التى نفذتها الدولة يترك مردوداً إيجابياً على جذب المزيد من الاستثمارات و يجعل مصر محط أنظار المستثمرين.

” الملا ” : التوسع في استخدام الغاز الطبيعي ضمن جهود التحول بمجال الطاقة

و لفت ” الملا ” خلال لقاءه بممثلي الشركات الإيطالية إلى أن التوسع فى صناعة و برامج استخدام الغاز الطبيعي يأتي فى إطار جهود تحقيق التحول فى مجال الطاقة لافتاً إلى أن مشروعات كفاءة الطاقة و إزالة الكربون من الوقود تتيح فرصاً جيدة للشركات الإيطالية فى مصر ، و دعا الوزير الشركات الإيطالية و الشركات العالمية المختلفة للطاقة إلى مشاركة قطاع البترول فى هذا المجال مؤكداً على الاهتمام الكبير بتطويره فى مصر و المضي قدماً فيه لمواكبة توجهات الدولة بتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه قال السفير الإيطالي ميكيللي كواروني أن مصر سوق واعد و كبير و أصبح مركز إقليمي للطاقة فى المنطقة مؤكداً على أهمية تعزيز علاقات التعاون مع مصر فى مجال الطاقة ، و أضاف أن مشاركة ٤٩ شركة إيطالية فى مؤتمر و معرض إيجبس هي الأكبر من نوعها للشركات الإيطالية فى الأحداث التى تستضيفها مصر.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة الترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى