أخبار البترول

مباحثات مصرية فلسطينية في مجالات صناعة البترول و الغاز

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية اجتماعاً مع الدكتور محمد مصطفى مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الاقتصادية و رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني.

تناول الاجتماع مناقشة عدداً من الموضوعات الخاصة بالتعاون المشترك في مجالات صناعة البترول و الغاز الطبيعي و أنشطة منتدى غاز شرق المتوسط.

و أكَّد ” الملا ” على موقف مصر الثابت و الداعم للحقوق الفلسطينية بما فيه حقها الأصيل في استغلال مواردها الطبيعية و سيادتها على تلك الموارد و فى مقدمتها حقل غزة مارين ، و أن مصر لا تتوانى عن دعم كل ما يمكنه المساهمة في تنمية اقتصاد فلسطين و أن البلدين يتمتعان بعلاقات وطيدة تدعمها القيادة السياسية في البلدين و تعاونهما معاً تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط التي تتبنى أهدافاً عادلة تحقق مصالح جميع الدول الأعضاء بها.

من جانبه أكَّد ” مصطفى ” على متانة و حيوية العلاقات بين الدولتين و ما تتمتع به من دعم قوى و تعاون مثمر، مشيراً إلى مشاركة فلسطين كعضو مؤسس في منتدى غاز شرق المتوسط، كما لفت إلى التعاون البناء مع وزارة البترول و الثروة المعدنية فيما يخص مجالات صناعة البترول و الغاز ، و أهمية الاستعانة بخبراتها في ظل النجاحات التي حققتها.

و اتفق الجانبان على أهمية زيادة دعم دور المنتدى من أجل مزيد من الرؤى و الأفكار البناءة لاستغلال الإمكانيات الموجودة من الاحتياطيات الكربوهيدراتية في منطقة شرق المتوسط بما يحقق مصالح دول المنتدى و يؤمن جانباً من إمدادات الطاقة، حيث أوضحت المتغيرات العالمية الحالية أهمية التعاون العادل بين الجميع من أجل استقرار و رفاهية الدول و الشعوب و تحقيق الأهداف التنموية.

جاء الاجتماع على هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري لمنتدى غاز شرق المتوسط و الذى يعقد الأربعاء 15/6/2022 و حضره أسامة مبارز الأمين العام للمنتدى و الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس ” ، و فريق العمل المشكل من الجانبين المصري و الفلسطيني.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

مباحثات بترولية مصرية فلسطينية
مباحثات بترولية مصرية فلسطينية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى