أخبار البترول

محافظ الجيزة يطالب بتخصيص أرض فضاء لمبادرة احلال السيارات للعمل بالغاز

مبادرة إحلال السيارات

مبادرة احلال السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي : محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد يطالب هيئة المجتمعات العمرانية تخصيص قطعة أرض فضاء ليتم تخصيصها كساحة لتخريد السيارات لبدأ  مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز،
وذلك نظرا لعدم وجود أراضي تتبع محافظة الجيزة  تصلح لتخريد السيارات التي سيتم إحلالها للعمل بالغاز الطبيعي ضمن المبادرة .

الرئيس “عبد الفتاح السيسي” يوجه بضم السيارات الملاكي لمبادرة احلال السيارات للعمل بالغاز

كانت مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ، تقتصر على السيارات الأجرة والأتوبيسات والنقل فقط ، إلا أن السيسي وجه بضم السيارات الملاكي للمبادرة ، حتى يتسنى الإرتقاء بنمط حياة مختلف فئات الشعب المصرى ، وتتنفيذ إستراتيجية الحكومة المصرية بالتوسع في إستخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للوقود التقليدي ، بالإضافة لدعم الصناعة الوطنية .

المحافظات التي سيتم بها تطبيق المرحلة الأولى ل “مبادرة احلال السيارات للعمل بالغاز”

قررت وزارة البترول والثروة المعدنية ان يبدأ تطبيق أولى مراحل المبادرة في المحافظات التي يوجد بها بنية تحتية مناسبة لتنفيذ المبادرة ، على ان يتم التنفيذ في باقي محافظات مصر تباعا ، وهي محافظات :

  • ( القاهرة _ الجيزة _ القليبوبية _ الأسكندرية _ السويس _ بورسعيد _ البحر الأحمر ) .

جدير بالذكر ان الحكومة المصرية قد أتاحت بالتنسيق مع البنك المركزي ووزارة البترول قرضا ميسرا لسداد قيمة التجديد والإحلال ، يسدد على عشرة سنوات.

شروط الحصول على قرض مبادرة احلال السيارات للعمل بالغاز

الا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما ولا يزيد عن 55 عاما ،علما بأن المستندات المطلوبة هي : رخصة السيارة وبطاقة شخصية سارية و إيصال مرافق .

  • يتم التقديم للإشتراك في المبادرة من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة ، او الخط الساخن 16733

تستهدف الحكومة في مبادرة احلال السيارات إحلال 70 ألف سيارة خلال العام الأول ، في إطار تعظيم الإستفادة القصوى من موارد مصر الطبيعية خاصة ثرواتها البترولية ، للإرتقاء بنمط حياة المواطن المصرى ، وتوفير فاتورة إستيراد المواد البترولية ، فضلا عن الحفاظ على البيئة .

شاهد في الفيديو التالي تفاصيل مبادرة إحلال وتجديد السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وماذا ستوفره للسائق والدولة :

أقرأ أيضاً علي بترونيوز :

رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تجهيز أماكن تخريد السيارات

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى