أخبار البترول

“وزير البترول” يستقبل رئيس مؤسسة التمويل الأفريقية لبحث التعاون لتمويل مشروعات جديدة

"الملا " : تنسيق الجهود بين مؤسسة التمويل الأفريقية و قطاع البترول المصري

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية السيد ساميلا زوبايرو رئيس مؤسسة التمويل الأفريقية و الوفد المرافق حيث تم بحث امكانيات التعاون في تمويل مشروعات جديدة للبترول و البتروكيماويات في ضوء برامج العمل الحالية لقطاع البترول التي تستهدف تنفيذ حزمة كبيرة من المشروعات لزيادة الإنتاج و تعظيم القيمة المضافة.

حضر اللقاء كل من الكيميائى سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات و الأستاذ أسامة مبارز وكيل الوزارة لشئون المكتب الفني و الربان أسامة الشريف العضو المنتدب لشركة سونكر و المهندس محمود نظيم مستشار العضو المنتدب لشركة سونكر .

“الملا “ : تنسيق الجهود بين مؤسسة التمويل الأفريقية و قطاع البترول المصري

و خلال اللقاء استعرض المهندس طارق الملا قصص النجاح التي تحققت مؤخرا في صناعة البترول و المشروعات الجارية و المستهدفة في مجالات البنية الأساسية البترولية و البتروكيماويات و التعدين .

و اكد الملا حرص قطاع البترول على إقامة شراكة ناجحة مع مؤسسة التمويل الافريقية و العمل سوياً من اجل التعاون البناء في المشروعات الجديدة التي ينفذها قطاع البترول و المساهمة في تحقيق أهدافه و خططه الاستثمارية ، مضيفاً انه تم الاتفاق على تنسيق الجهود المشتركة و أنه وجه بترتيب لقاءات لفريق عمل المؤسسة مع رئيسا الشركة القابضة للغازات الطبيعية و هيئة الثروة المعدنية للوقوف على الفرص الاستثمارية و المشروعات التي يمكن المساهمة في تمويلها .

رئيس مؤسسة التمويل الأفريقية : نتطلع للتعاون مع مصر في مجال البترول و الغاز

و من جانبه اكد رئيس مؤسسة التمويل الافريقية تطلعها لإقامة تعاون و شراكة تنموية مع مصر بما يفتح افاقاً جديدة لأعمال المؤسسة خاصة في قطاعات حيوية كالبترول و الغاز و التعدين لافتاً الى ان مصر قدمت نموذجاً رائداً في تطوير صناعة البترول و الغاز، مؤكدا اهتمام المؤسسة بالمشاركة في تمويل مشروعات قطاع البترول المصرى .

و خلال استعراض المشروعات الجديدة التي تم تنفيذها ، اثنى وفد مؤسسة التمويل الافريقية على مشروع سونكر لتداول و تخزين المنتجات البترولية بمنطقة السخنة كنموذج ناجح للشراكة بين الدولة و القطاع الخاص .

جدير بالذكر أن مشروع محطة سونكر يقام على مساحة 400 ألف متر مربع بالحوض الثالث بميناء العين السخنة و تهدف المرحلة الأولى منه إلى توفير مخزون استراتيجي للدولة من خلال استقبال و تخزين و تداول المُنتجات البترولية مثل السولار و البنزين .

مصدر الخبر  : الصفحة الرسمية لـ مجلس الوزراء

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى