أخبار البترول

“كارجاس” تُنظِّم برنامج تدريبي في أساسيات السلامة لفرق عمل المحطات الجديدة

البرنامج يهدف لرفع كفاءة العاملين لمواجهة أي مواقف طارئة بالعمل

نظَّمت شركة كارجاس برنامج تدريبي في أساسيات السلامة لفرق عمل المحطات الجديدة المُنضمة حديثاً من الشركات الشقيقة للعمل بالشركة .

و قامت شركة كارجاس مُؤخراً  بالاستعانة بالعديد من العاملين بشركة صيانكو لتشغيل المحطات الجديدة التابعة لها و التي يتم إفتتاحها تباعاً .

البرنامج تم بالتعاون مع مركز تدريب “منار مصر للبترول” التابع لقطاع البترول

و يأتى ذلك في إطار التعاون و التنسيق بين شركات قطاع البترول لتنفيذ  الخطة القومية للانتشار السريع  لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي .

و تم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مركز تدريب “منار مصر للبترول” التابع لقطاع البترول و يهدف البرنامج لرفع كفاءة العاملين و استعدادهم لمواجهة أي مواقف طارئة بأماكن عملهم.

التدريب يهدف لرفع كفاءة و توعية العاملين الجُدد المُنضمين من شركة صيانكو

و يهدف إلى التعريف بكيفية حماية أنفسهم والآخرين في حالات الحرائق  وأسبابها و أساليب منعها والوقاية منها وكذلك الإلمام بمُكوِّنات منظومة مُكافحة الحريق .

” كارجاس” : تنظيم هذا البرنامج بصفة دورية لكافة العاملين من أجل التشغيل الآمن

و نوَّهت إدارة شركة كارجاس أنه سيتم تنظيم هذا البرنامج بصفة دورية لكافة العاملين من أجل التشغيل الآمن لكافة المُنشآت التابعة لقطاع البترول .

يأتي البرنامج في إطار خطة تطوير و تحديث قطاع البترول و الذي يهدف إلى  إعداد كوادر قادرة على مُواجهة التحديات و مُواكبة مُتطلبات العصر مُستخدماً كافة أساليب التدريب الحديثة و المُتطورة .

و يهدف أيضاً لإعداد  إصلاحات هيكلية  تُواكب المُتغيرات و التحديات العالمية و المحلية في صناعة البترول .

الملا : رفع كفاءة الكوادر الشابة من خلال البرامج المتطورة سيشمل كافة مجالات العمل

هذا و قد أكَّد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية في تصريح سابق أن رفع كفاءة الكوادر الشابة من خلال البرامج المتطورة التي تتبنى أساليب غير نمطية سيشمل كافة مجالات العمل تباعاً بالوزارة .

و الجدير بالذكر أن وزارة البترول تُنفِّذ عدداً من البرامج و الخطط في مجال تطوير قدراتها في قطاع النفط و الغاز الطبيعي و كذلك تنويع مصادر الطاقة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية و الاستغلال الأمثل لما تملكه الكيانات النفطية من إمكانات و تحقيق أهداف و رؤية خطة التنمية المُستدامة – مصر 2030 .

• مصدر الخبر بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى