أخبار البترول

” كويت إنرجي ” تفتتح المرحلة الثانية من مركز ” تمكيني “

يقدم المركز تدريب شامل في مجالات الحرف اليدوية المختلفة للنساء والشباب

تحت رعاية وزارة البترول و الثروة المعدنية و بحضور ممثلي الوزارة ، افتتحت شركة ” كويت إنرجي إيجيبت ” الأسبوع الماضي المرحلة الثانية من مركز ” تمكيني ” بمدينة رأس غارب بالشراكة مع شركة ” بوتن أب ” للتنمية المجتمعية وبالتنسيق مع جمعية نهضة بلدنا.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الوزارة للمسئولية المجتمعية والتي تستهدف تحقيق الاستدامة وتوحيد الجهود الخاصة بمساهمة القطاع وشركائه في أداء دوره المجتمعى لتحسين نوعية الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية.

ويقدم المركز تدريب شامل في مجالات الحرف اليدوية المختلفة للنساء والشباب لتمكين الأفراد في المجتمع من البدء في مشروعاتهم الصغيرة ، وتكوين فرص عمل ، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في رأس غارب.

واستناداً على النجاح البارز للمرحلة الأولى من مشروع ” تمكيني ” ، سيمنح المركز في رأس غارب أكثر من 300 فرصة وسيقدم عدد من الدورات التدريبية المصممة لتطوير مهارات الخياطة والتطريز والرسم على المنتجات يدوياً وإعادة تدوير الإطارات وحرف الجلود ، علاوةً على ذلك سيوفر المركز المتابعة المطلوبة لتمكين المستفيدين من إنشاء وإدارة أعمالهم الصغيرة بنجاح.

ويعمل مشروع تمكيني على تلبية الاحتياجات الملحة للنساء والشباب في رأس غارب خلال تحديات الأزمة الإقتصادية العالمية من خلال تزويد الأفراد بالمهارات والمعرفة اللازمة، ويهدف المشروع إلى تحسين الوضع الاجتماعي لهم وضمان مستقبل أفضل لأطفالهم.

ويمثل وجود هذا المركز برأس غارب نقطة هامة للمستفيدين للتعلم وتبادل الأفكار واكتساب الخبرات في صناعتي النسيج والجلود.

ويحتوى المركز على صالة عرض مخصصة لعرض منتجاتهم للجمهور ، بالإضافة إلى أن المشروع سيستخدم حملات ترويج عبر الإنترنت وقنوات البيع لتوسيع نطاق هذه المنتجات الفريدة وتحفيز المبيعات.

وأشار المهندس كامل الصاوى رئيس شركة كويت إنرجي إلى أن مشروع تمكينى يُجسد الالتزام بتمكين النساء والشباب لمواجهة التحديات ، معرباً عن سعادته بالتعاون مع بوتن أب والمجتمع المحلي لإنشاء هذا المركز التدريبي ، والذى قال أنه يهدف إلى تمكين الأفراد وتعزيز النمو الاقتصادي وتكوين مستقبل مستدام لمنطقة رأس غارب من خلال توفير المهارات المهنية والمتابعة.

وتعرب وزارة البترول والثروة المعدنية وكويت إنرجي إيجيبت وبوتن أب عن امتنانهم العميق لجميع المشاركين في مشروع تمكينى وتطلعهم إلى النتائج القادمة التي ستحققها المرحلة الثانية من مشروع تمكيني لمجتمع رأس غارب.

كويت إنرجي تفتتح مركز تمكيني برأس غارب
كويت إنرجي تفتتح مركز تمكيني برأس غارب

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى