أخبار البترول

قارون للبترول تقوم بربط آبار حقول بني سويف بالشبكة القومية للكهرباء

المشروع يُساهم في توفير 2.5 مليون دولار سنوياً للشركة

قامت شركة قارون للبترول بربط آبار حقول بني سويف و كذلك منطقة الإعاشة بشبكة الكهرباء القومية بدلاً من استخدام مُولِّدات الديزل .

و أعلن المُهندس أشرف عبد الجواد رئيس مجلس الإدارة و العضو المُنتدب لشركة قارون للبترول أن المشروع يُساهم في توفير 2.5 مليون دولار سنوياً بما في ذلك توفير ما يُقارب من ٥ ملايين لتر ديزل  الأمر الذي ساهم في انخفاض تكلفة برميل الزيت الخام لشركة قارون للبترول .

المشروع نتيجة للتعاون المُثمر بين وزارة البترول و وزارة الكهرباء

المشروع يأتي في ظل توجيهات المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية بترشيد النفقات و تحقيق الاستفادة العُظمي من الموارد المُتاحة و نتيجة للتعاون المُثمر بين وزارة البترول و وزارة الكهرباء  . 

جدير بالذكر أن شركة قارون للبترول بدأت تنفيذ برنامج عمل لتحسين إنتاجية الآبار المُتقادمة و تشغيلها طبقاً لأعلى المعايير إلى جانب برنامج حفر آبار استكشافية و تنموية جديدة و صيانة و إصلاح الآبار بما ساهم في تحقيق أقصى إنتاجية ليصل مُعدَّل الإنتاج من حقول قارون إلى 30 ألف برميل يومياً خلال العام المالي 2020  الذي شهد ضخ استثمارات قيمتها 190 مليون دولار .

الشركة حققت وفر قدرُه 11 مليون دولار من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المُتاحة

و تم حفر 13 بئراً استكشافياً و تنموياً جديداً و 120 عملية إصلاح للآبار ، و تم تنفيذ برنامج لترشيد النفقات بالشركة و الذي حقق نتائج إيجابية من خلال مُساهمته في تحقيق وفر قدره 11 مليون دولار من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المُتاحة و توظيفها بشكل مُتميز كما جاء بنتائج أعمال الشركة لعام 2020 .

و قامت  شركة قارون للبترول في إطار التنمية المُجتمعية بتعقيم عدد من القُرى بمحافظة بني سويف و المُساهمة في توفير المُستلزمات الطبية ضِمن التدابير و الإجراءات الوقائية لمُساعدة و دعم أهالي المناطق المُحيطة بحقول الإنتاج في مُواجهة جائحة كورونا .

مُستهدف إنتاج 750 ألف برميل شهرياً من مناطق امتيازاتها البترولية خلال العام المالي المُقبل 

و تستهدف شركة قارون للبترول إنتاج نحو 750 الف برميل شهرياً من امتيازاتها البترولية خلال العام المالي المُقبل .

كما تضمنت المُوازنة التخطيطية لشركة قارون للعام المالي المُقبل 2022 / 2021  ضخ استثمارات تبلغ حوالي 252 مليون دولار لتنفيذ برنامج عمل بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية والذي يشمل حفر 24 بئراً تنموياً و 5 آبار إستكشافية .

بالإضافة إلى الإستمرار في تنفيذ خطة إصلاح و صيانة الآبار و إعادة إكمال الآبار لتحقيق مُعدَّل إنتاج سنوي حوالي 9 ملايين برميل زيت خام  مع   الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لتحقيق التوازن بين الحفاظ على سلامة العاملين و تحقيق أهداف منظومة الإنتاج بالحقول .

المصدر: الصفحة الرسمية لشركة قارون للبترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى