أخبار البترول

وزير البترول خلال الجمعية العامة ” لشركة فوسفات مصر”

تنفيذ مجمع إنتاج حامض الفوسفوريك بالوادي الجديد

أكد المهندس “طارق الملا ” وزير البترول و الثروة المعدنية أن الوزارة تنفذ برنامج طموح لتعظيم موارد مصر من الفوسفات ، مما يساعد  علي زيادة   الناتج القومي لمصر .

جاء ذلك خلال  ترأس “الملا” أعمال الجمعية العامة لشركة “فوسفات مصر” عبر الفيديو “كونفرانس ” لإعتماد نتائج أعمال عام 2020 .

“الملا” تنفيذ مجمع إنتاج حامض الفوسفوريك بالوادي الجديد

أشار  وزير البترول و الثروة المعدنية الى الإهتمام الكبير الذي توليه الوزارة للتوسع في استكشاف و تأكيد احتياطيات خام الفوسفات ، لإمداد الصناعة المحلية بما تحتاجه و تصدير الفائض منه، وذلك للمضي قدما في تنفيذ مجمع حامض الفوسفوريك بمنطقة “أبو طرطور” بالوادي الجديد ، مما يساعد على  تشجيع الإستثمارات بالمحافظة .

رئيس شركة فوسفات مصر  ننتج” مليون طن “سنويا

وأضاف  المهندس محمد عبدالعظيم  رئيس شركة “فوسفات مصر” خلال أعمال الجمعية العامة للشركة  أن حجم مبيعات الشركة شهد نموا خلال العام الماضي برغم تداعيات جائحة “كورونا” على كافة المستويات ، حيث وصل إلى حوالي 2,4 مليون طن بزيادة عن العام الماضي بلغت 9,2% .

و أن الشركة تعد أكبر مورد لمصانع الأسمدة في مصر بطاقة توريد تصل مليون طن سنويا من الخام لافتا لحجم صادرات الشركة الذي يمثل 70% من حجم الصادرات المصرية السنوية من الفوسفات بما يعظم الناتج القومي لمصر .

 مشروع جديد لحامض الفوسفوريك في هضبة “أبو طرطور”

و استعرض رئيس شركة “فوسفات مصر”  خلال الاجتماع جهود تعظيم مخزون خام الفوسفات ،  وتأكيد الاحتياطي والمخزون في 7 قطاعات بمناطق البحر الأحمر و السباعية و الوادي الجديد ووضع 3 مناطق في حيز الإنتاج و دخول باقي المناطق تباعا ، إلى جانب تلبية احتياجات مشروع حامض الفوسفوري الجديد بهضبة “أبو طرطور” ، و توقيع العقد الخاص بمناقصة تركيب وتأهيل السيور الناقلة للخام الذي ستقوم شركة ” دونج يانج ” الكورية بتنفيذها ، و إقامة مشروع نزع “الغبار “من خام الفوسفات كمشروع تجريبي بطاقة إستيعابية 30 ألف طن شهريا ليتوافق مع المواصفات القياسية للسوق الأوربي الذي دخل حيز التنفيذ ، و أن العمل يجري  على دراسات رفع معدلات الإنتاج من الخامات منزوعة الغبار لتصل إلى 700 ألف طن سنويا .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى