أخبار البترول

“فاروس مصر للطاقة” تُعلن عن اكتشاف بترولي جديد بالفيوم

احتياطات مُحتملة 4.3 مليون برميل بترول في مَكْمَن أبو رواش

قامت شركة فاروس مصر للطاقة  بالإعلان عن اكتشاف بترولي جديد بالفيوم باحتياطات مُحتملة حوالي 4.3 مليون برميل بترول  في مَكْمَن  أبو رواش  و حوالي 430 ألف برميل مُحتمل في مَكْمَن البحرية العليا  .
 
و أوضحت الشركة أن عُمق بئر الاستكشاف بطران -1 إكس، يقع على بعد 4 كيلومترات غرب البئر الرئيسي ترسا -1 إكس  بامتياز الفيوم  يبلغ حوالي 52 قدمًا “15.85 متراً “.
 

الاكتشاف البترولي الجديد يفتح الباب أمام احتمالية وجود المزيد من الزيت الخام في امتياز الفيوم

 
و أشارت شركة فاروس مصر للطاقة أن هذا الكشف البترولي يفتح الباب أمام احتمالية وجود المزيد من الزيت الخام في امتياز الفيوم، و أن التقديرات الأولية للبئر المُكتشف تُشير إلى و جود حوالي  4.3 مليون برميل بترول  في مَكْمَن أبو رواش  و حوالي 430 ألف برميل مُحتمل في مَكْمَن  البحرية العليا   .
 
و أعلنت شركة فاروس مصر للطاقة مؤخراً أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات تقدر بحوالي 12 مليون دولار في منطقة الامتياز الجديدة بشمال بني سويف  و أن الشركة في مرحلة تكثيف الدراسات للانتهاء منها للبدء في حفر 3 آبار استكشافية آبار الالتزام بشرق و غرب النيل اعتماداً علي المسح السيزمي القديم لشركة أباتشي .
 

إطلاق بوَّابة مصر للاستكشاف و الإنتاج خطوة مهمة للوصول لمُستوى عالمي في مجال البحث و الاستكشاف 

و قام المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية، في فبراير الماضى عبر «الفيديوكونفرانس» بأعطاء  ، أشارة بدء التشغيل الفعلي ل بوابة مصر للاستكشاف و الإنتاج «Egypt Upstream Gateway EUG»، كأوَّل منصَّة رقمية تُوفر البيانات الجيولوجية لأنشطة البحث والاستكشاف و الإنتاج في مصر بمعايير عالمية، و ذلك في إطار برنامج جذب الاستثمارات ضمن مشروع تطوير و تحديث قطاع البترول .
 
 

المُلا : مشروع البوَّابة سيَنْتُج عنها زيادة و تسريع البحث و الاستكشاف و يُحقق المزيد من الاكتشافات و زيادة الإنتاج 

و أشار المُلا إلى أن مشروع البوَّابة يُعد أول منصَّة إلكترونية من نوعها في مصر، و علامة فارقة في مجهودات التحوُّل الرقمي، و خطوة مهمة تتخذها مصر للوصول لمُستوى عالمي في مجال البحث و الاستكشاف عن البترول و الغاز، حيث تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات من خلال إتاحة البيانات الجيولوجية و الترويج الفعَّال للفُرص الاستثمارية بشكل عصري و مُتطور وسهل الوصول إليه للشركات العالمية المُهتمة بالاستثمار في مجال البحث و الاستكشاف ما سيَنْتُج عنه زيادة وتسريع عمليات البحث و الاستكشاف و بالتالي تحقيق المزيد من الاكتشافات و زيادة الإنتاج .

مصدر الخبر موقع شركة فاروس مصر للطاقة 

 

 
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى