أخبار البترول

” وزير البترول ” يستقبل وزير الطاقة البلغاري

استقبل المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية رومن راديف وزير الطاقة البلغاري والوفد المرافق له والذي يزور مصر حالياً ضمن وفد رفيع المستوى من المسئولين البلغاريين.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المقترحة بين الجانبين والفرص الاستثمارية المتاحة فى مجالات البترول والغاز والتعدين والهيدروجين والطاقة الخضراء.

وأكد ” المُلا ” خلال اللقاء أن متطلبات الأسواق العالمية هي ما تحدد توجهات صناعة الطاقة العالمية وأن الهيدروجين والطاقات النظيفة تحتاج إلى تزايد الطلب عليها من أجل تشجيع تنفيذ المشروعات الخاصة بها ، وأن التحديات المتتالية التي شهدها العالم خلال السنوات الأخيرة والتي تؤثر على العديد من الدول ومن ضمنها مصر أظهرت مدى أهمية تنويع مزيج الطاقة وهو ما تعمل عليه مصر حالياً بهدف زيادة نسبة مساهمة الطاقات الجديدة والمتجددة في المزيج ، مشيراً إلى الإمكانات التي يتمتع بها قطاع البترول والفرص المتاحة للتعاون بين الجانبين في مجالات البترول والغاز والمعادن والهيدروجين منخفض الكربون والتحول الطاقي.

ومن جانبه استعرض الوزير البلغاري مزيج الطاقة الخاص ببلاده وسعيها لزيادة نسبة مساهمة الهيدروجين فيه بالتوافق مع توجه دول الاتحاد الأوروبي لخفض الانبعاثات والتحول الطاقي ، وأشار إلى أن هناك تعاون كبير بين بلغاريا واليونان ورومانيا وعدة دول أخرى بالاتحاد الأوروبي في مجالات الطاقة المختلفة وأن هناك رغبة فى بلغاريا لمد جسور هذا التعاون مع مصر باعتبارها بوابة لمنطقة شرق المتوسط فى مجال الغاز الطبيعي وإمكانية التعاون في العديد من مجالات الطاقة الأخرى بالاستفادة من الامكانيات التىطي تمتلكها البلدين بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للجانبين ، كما أعرب عن رغبة بلاده للمشاركة فى فعاليات منتدى غاز شرق المتوسط في ضوء تنامي أهمية دوره الإقليمي.

وخلال اللقاء تم استعراض استراتيجيات قطاع البترول للتطوير والتحديث وكفاءة الطاقة وإمكانات البنية التحتية التي يمتلكها بالإضافة إلى جهود خفض الانبعاثات والتحول الطاقي.

حضر اللقاء إيفا بتروفا نائب وزير الطاقة البلغاري والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى والمهندس حسنين محمد رئيس الادارة المركزية لمكتب الوزير.

" وزير البترول " يستقبل وزير الطاقة البلغاري
” وزير البترول ” يستقبل وزير الطاقة البلغاري

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى