أخبار البترول

“وزير البترول” يفتتح المبنى الإداري لمحطة ضواغط غاز دهشور

مركز تحكم جديد على غرار "الناتا"

تعد محطة “ضواغط غاز دهشور” من أهم التسهيلات بالشبكة القومية للغازات الطبيعية ، التي تستهدف تأمين إستهلاك الغاز الطبيعي لجنوب مصر ، و ذلك في إطار خطة مصر للتنمية المستدامة في كافة ربوع البلاد .

“الملا ” يفتتح المبنى الإداري لمحطة ضواغط غاز دهشور

قام المهندس “طارق الملا” وزير البترول و الثروة المعدنية  بتفقد محطة دهشور و افتتاح المبنى الإداري للمحطة ، التي تعتبر الشريان الرئيسي للطاقة في جنوب الوادي ، للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود في صعيد مصر .

شدد “الملا ” خلال إفتتاح المبنى الإداري  لمحطة ضواغط غاز دهشور على أهمية الاستمرار في تطوير الشبكة القومية للغازات الطبيعية ، لمواكبة خطة التنمية المستدامة ، و العمل على تحويل مصر  إلى مركز إقليمي للطاقة .

و وجه وزير البترول والثروة المعدنية “” بضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع الذي يهدف لزيادة كفاءة المحطة بأكثر من ثلثي طاقتها الحالية ، و ذلك للوصول بقدرة المحطة الإجمالية” ل 46 مليون متر “مكعب غاز يوميا ، بعد إضافة وحدتين جديدتين بسعة إجمالية حوالي 18 مليون متر مكعب غاز يوميا .

وزير البترول : مركز تحكم جديد على غرار “الناتا “

أشار “الملا ” خلال الإفتتاح إلي أنه يتم التخطيط لإنشاء مركز تحكم جديد على غرار مركز التحكم الرئيسي “الناتا ” ، بهدف توفير المرونة في تشغيل الشبكة القومية للغازات الطبيعية .

و ثمن وزير البترول أهمية محطة ضواغط الغازات التابعة لشركة “جاسكو ” معتبرا أنها من المشروعات الرائدة في المجال الاقتصادي و البيئي و الخدمي ، مشيدا  بتنفيذ النظام الجديد الذي يهدف لرفع كفاءة الطاقة بالمحطة عبر إعادة إستغلال الحرارة الناتجة عن التوربينات الغازية الحالية و الجديدة .

رئيس “جاسكو”  مشروعات الشبكة القومية للغازات تحظى بدعم كامل

من جانبه أشار المهندس ياسر صلاح  رئيس شركة “جاسكو ”  خلال إفتتاح المبنى الإداري  لمحطة غاز دهشور للدور الكبير الذي تلقاه مشروعات الشبكة القومية للغازات الطبيعية من دعم وزير البترول و متابعته المستمرة في إطار استراتيجية وزارة البترول للتحديث و التطوير و الإعتماد على الغاز الطبيعي كوقود .

و أضاف “صلاح ” أنه يوجد 4 توربينات ضغط حالية في محطة ضواغط غاز دهشور ، والتي أنشئت بهدف تأمين تزويد القطاع الصناعي و محطات الطاقة بالصعيد بالغاز الطبيعي ، و أن الشركة بصدد إضافة وحدتين جديدتين لتوربينات المحطة ، تعملان على تحويل عادم التوربينات لطاقة كهربائية .

رافق “وزير البترول” خلال افتتاح المبنى الإداري لمحطة ضواغط غاز دهشور كل من 
الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس ” و المهندس وائل جويد  رئيس شركة “غاز مصر” .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى