أخبار البترول

منصور آل حامد : نُشيد بجهود الحكومة المصرية لضمان مناخ استثماري جاذب

نطمح إلى فرص توسيع العلاقات و تعزيز التعاون مع مصر

أشاد منصور آل حامد الرئيس التنفيذي لـ شركة مبادلة للبترول في تصريحاته على حسابه الشخصي على تويتر بجهود الحكومة المصرية لضمان مناخ استثماري آمن و جاذب في قطاع البترول و الطاقة المصري .

و أشاد “آل حامد ” بأواصر الصداقة و العلاقات الأخوية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة و جمهورية مصر العربية منذ تأسيس دولة الإمارات مما أتاح للشركة الإماراتية تكوين علاقات مُتنامية مع مصر في قطاع البترول و  الطاقة

“آل حامد ” : انطلاق استثمارات شركة مبادلة للبترول عام 2018 في حقل “ظهر ” للغاز

و أشار الرئيس التنفيذي لـ  “مبادلة ” الإماراتية إلى عام 2018  باعتباره عام انطلاق استثمارات الشركة بمصر من خلال الاستحواذ على حصة في امتياز منطقة “شروق البحرية ” التي تتضمن حقل “ظهر ” للغاز الطبيعي ذي المستوى العالمي انطلاقاً من هدفنا في الاستثمار في مشاريع مُؤثرة و طويلة الأجل .

و أضاف “آل حامد ” :
و تعزيزاً لحرصنا على تنمية مكانتناً في مجال البترول و الطاقة المصري و اصلت الشركة استثماراتها في المناطق الاستكشافية في البحرين الأحمر و المتوسط بالإضافة لقيام الشركة بإدارة حصة جهتها المالكة في الشركة العربية لأنابيب البترول “سوميد ” الشركة الرائدة في مجال خدمات النفط و الغاز في مصر .

الرئيس التنفيذي لـ شركة مبادلة للبترول : نطمح لتوسيع علاقاتنا و تعزيز استثمارتنا بمصر

و اختتم “آل حامد ” تغريدته على حسابه الشخصي في تويتر بالإشادة بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة المصرية و وزارة البترول لضمان مناخ استثماري جاذب في قطاع البترول و الغاز الطبيعي بمصر و هو ما انعكس على زيادة الاستثمارات من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجالات الطاقة في السوق المصري خلال السنوات الأخيرة .

منوهاً لتطلع الشركة إلى زيادة استثماراتها و توسيع علاقاتها و تعزيز تعاونها القوي مع الحكومة المصرية و وزارة البترول في المستقبل مما سيعود بالنفع على الجميع ، بحسب تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة مُبادلة الإماراتية .

جدير بالذكر أنه قد  سبق تصريحات الرئيس التنفيذي لـ شركة مبادلة للبترول تصريحات مُماثله لرئيس شركة “دانة غاز ” الإماراتية يُشيد فيها أيضاً بنجاح وزارة البترول و الثروة المعدنية المصرية في جذب الشركات العالمية للاستثمار في قطاع الطاقة المصري مشيراً لمُضاعفة شركة دانة غاز لإنتاجها من النفط و الغاز بمصر خلال سنوات قليلة .

و تأتي الإشادات المُتكررة من الشركات العالمية و العربية العاملة في مجال البترول و الغاز في إطار نجاح الاستراتيجية المصرية الجاري تنفيذها بهدف تحويل مصر لـ مركز إقليمي لتداول البترول و الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط و أفريقيا .

المصدر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول

تابعنا على جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى