أخبار البترول

رئيس الهيئة العامة للبترول يتفقَّد مشروعات شركة السويس لتصنيع البترول

متابعة مستمرة من الهيئة العامة للبترول للمشروعات البترولية الجاري تنفيذها

أجرى المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول اليوم جولة تفقُّدية لـ شركة السويس لتصنيع البترول يُرافقه المهندس أشرف الشامي نائب رئيس الهيئة للتكرير العام و الكيميائي جمال فتحي مُساعد رئيس الهيئة للسلامة و الكيميائي هشام فتحي رئيس مجلس إدارة الشركة.

و تُعد شركة السويس للبترول إحدى شركات قطاع البترول المصري من أقدم شركات القطاع و التي تأسست عام 1921 و تعمل في مجال تكرير البترول و تقوم الشركة بتلبية احتياجات السوق المحلية من المُنتجات البترولية و تصدير الفائض للخارج.

“عز الرجال ” : متابعة مستمرة من الهيئة لأعمال التطوير و البناء بـ شركة السويس لتصنيع البترول

و تفقَْد المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول و مُرافقيه أعمال المشروعات و التوسعات الجديدة الجاري تنفيذها بالشركة في ظل المتابعة المستمرة من الهيئة لأعمال التطوير و البناء بالشركة .

و كانت الشركة قد حصلت مؤخراً على قرض بقيمة 200 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار و التنمية لتنفيذ مشروع الاستثمار في كفاءة الطاقة و تحسينها بهدف خفض الانبعاثات الضَّارة للبيئة و إنتاج وقود عالي الجودة يتوافق مع المواصفات العالمية .

“المُلا ” : رفع كفاءة معمل تكرير شركة السويس لتصنيع البترول في إطار برنامج الوزارة لتطوير وتحديث القطاع

و كان المهندس طارق المُلا قد صرَّح في وقت سابق بأن توقيع اتفاق رفع كفاءة مشروعات معمل تكرير “السويس للبترول ” يأتي في سياق استراتيجية الوزارة لتطوير و تحديث قطاع البترول سواء عن طريق تنفيذ مشروعات جديدة في مجال التكرير أو رفع كفاءة الوحدات القائمة بالفعل .

و هو ما سيُساهم في تأمين إمدادات المُنتجات البترولية و توفير حاجة السوق المحلية و التقليل من استيرادها بحسب تصريحات الوزير ، و ذلك في إطار المشروع القومي الذي تُنفِّذه الدولة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول و تجارة الغاز الطبيعي و البترول ، فضلاً عن إنتاج مُنتجات بترولية مُطابقة للمواصفات العالمية .

و كانت شركة السويس لتصنيع البترول قد قامت مؤخراً بطرح ثلاث مُناقصات عالمية عبر البنك الأوروبي بالتزامن مع توقيع عقد توريد شبكة خطوط مُجمَّع التفحيم الجديد بتكلفة 17 مليون دولار و ذلك خلال 8 شهور على أقصى تقدير لشركة STA الإيطالية التي تم توقيع العقد معها .

جدير بالذكر أن الشركة قامت أيضاً بتكرير نحو 2,5 مليون طن من البترول خلال عام 2020 و ذلك بزيادة تبلغ 51% عن العام السابق و هو ما ساهم في توفير جزء كبير من حاجة السوق المحلي من المنتجات البترولية المختلفة.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى