أخبار البترول

وزير البترول يشهد أعمال الجمعية العامة لـ شركة الحفر المصرية

"الملا" شركة الحفر أصبحت مملوكة بالكامل للدولة المصرية

عقدت الجمعية العامة لـ شركة الحفر المصرية أعمالها برئاسة  المهندس “طارق الملا “وزير البترول والثروة المعدنية عبر تقنية الفيديو “كونفرانس “لإعتماد نتائج أعمال عام 2020 .

جاء ذلك بحضور الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للإتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى “لهيئة البترول” والدكتور مجدى جلال رئيس شركة “إيجاس” والمحاسب أشرف قطب وكيل الوزارة للشئون المالية والاقتصادية والمحاسب أحمد رأفت وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات ،والمهندس أسامة كامل رئيس شركة “الحفر”.

أوضح “وزير البترول” أن شركة الحفر أصبحت مملوكة بالكامل للدولة المصرية وتمتلك خبرات متراكمة تُعد ذراع قطاع البترول في أنشطة الحفر وصيانة الآبار داخل وخارج مصر، مطالباً بالعمل باستمرار على زيادة حصتها السوقية في مجال الحفر في الداخل والخارج.

أكد “الملا ” على أهمية الاستمرار في تنفيذ برامج تطوير ورفع كفاءة أسطول أجهزة الحفر البرية والبحرية واستخدام أحدث التكنولوجيات المتطورة لمواكبة خطة الوزارة في أعمال البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز سواء في المناطق البحرية أو البرية في ضوء الاتفاقيات البترولية الجديدة التي تم إبرامها مؤخراً مع عدد من شركات البترول العالمية .

 كما أشار إلى أن  سوق البترول العالمي بدأ في التعافي وعودة برامج الحفر تدريجياً مرة أخرى بعد عام من التحديات وانخفاض أسعار البترول العالمية وتوقف معظم الحفارات على مستوى العالم بسبب تداعيات جائحة كورونا.  

وشدد “الوزير “على ضرورة  الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية على أجهزة الحفر للحفاظ على سلامة العاملين واستمرار التشغيل الأمن وفق الاشتراطات والمعايير العالمية ، واستمرار برامج التدريب لرفع كفاءة الكوادر العاملة على تلك الأجهزة.

وشهد الاجتماع قيام  المهندس أسامة كامل رئيس شركة” الحفر المصرية” بعرض  مؤشرات نتائج الأعمال خلال عام 2020  وقال أن الشركة  استطاعت رغم التحديات التي واجهتها خلال العام زيادة حصتها السوقية إلى 80% من سوق الحفر البرى مقابل 60% في عام 2019 وبنسبة 44% من سوق صيانة الآبار مقابل 34% في العام السابق .

وأن الشركة نجحت في التسجيل كمقاول معتمد لدى شركة نفط الكويت  وقامت بالمشاركة في المناقصات المطروحة وجارى توقيع أول تعاقد على جهاز صيانة آبار لمدة 5 أعوام ، كما تستعد لفتح فرع بالعراق لبدء دخول سوق الحفر بها.

وأضاف كامل  أن الشركة تمتلك 69 جهازاً تعمل في مجال الحفر وصيانة الآبار البرية والبحرية منهم  59 جهاز داخل مصر و10 في المملكة  العربية السعودية وتدير الشركة جهازين بحريين لصالح شركة “إيجاس” ومنصة بحرية لصالح هيئة البترول المصرية . 

وزير البترول يعتمد نتائج الجمعية العمومية لشركة السهام البترولية لعام 2020

وزير البترول يعتمد نتائج الجمعية العمومية لشركة السهام البترولية لعام 2020

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى