أخبار البترول

“سيناء للغاز” تُنهي المرحلة الأولى من مشروع شبكات الغاز الطبيعي بخليج نبق

توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 22 ألف عميل منزلي بمناطق امتياز الشركة

قامت شركة سيناء للغاز  بالانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع شبكات الغاز الطبيعي بمنطقة خليج نبق و المنتزه بمدينة شرم الشيخ لتوصيل الغاز الطبيعي لنحو 55 منشأة تجارية وفندقية و بلغت تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع حوالي 80 مليون جنيه.

  و نجحت شركة سيناء للغاز في توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 22 ألف عميل منزلي بمناطق امتياز ها و هو ما يمثل %110 من المُخطط للعام الماضي و توصيل الغاز الطبيعي للمُنشآت التجارية و الفندقية يحقق وفورات في قيمة الاستهلاك و عوائد كبيرة للعملاء.

سيناء للغاز تستهدف تنفيذ برنامج طموح خلال العام الجاري بزيادة مُعدَّلات توصيل الغاز  

و تسعى شركة سيناء للغاز بكل قوة لمُواصلة أعمالها في نطاق المنطقة و توصيل الغاز الطبيعي لأكبر عدد من العُملاء.

و تستهدف سيناء للغاز  تنفيذ برنامج طموح خلال العام الجارى فيما يخُص مُعدَّلات التوصيل للقطاع المنزلي في المنطقة فضلاً عن باقي مشروعاتها لمُختلف القطاعات الاقتصادية الأخرى.

رغم كافة التحديات والصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا العام الماضي فإن الشركة استطاعت تنفيذ مشروعات جديدة لتوصيل الغاز للمُنشآت الصناعية.

الشركة تعاقدت مع هيئة قناة السويس على تنفيذ شبكات الغاز الطبيعي لمدينة شرق بورسعيد الصناعية

 يأتى تنفيذ مشروعات شركة سيناء للغاز  في إطار مُساهمة قطاع البترول في جهود تنمية منطقة شبه جزيرة سيناء  و نشر استخدام الغاز الطبيعي في كافة قطاعاتها.

من أبرز تلك المشروعات التعاقد مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس على تنفيذ شبكات الغاز الطبيعي لمدينة شرق بورسعيد الصناعية فضلاً عن تبنى تكنولوجيا ناقلات الغاز الطبيعي المضغوط للتوصيل للمصانع بمنطقة أبوزنيمة الصناعية البعيدة عن خطوط الشبكة القومية للغاز.

تطبيق نظام الساب بالشركة الذي يقوم بربط موارد الشركة مع نظام إدارة الموارد الخاص بوزارة البترول والثروة المعدنية

و وقعت سيناء للغاز في الشهر الماضي عقد مع شركة الدلتا لإنتاج الكهرباء لتوصيل الغاز الطبيعي لمحطة الكهرباء الغازية قدرة 240 ميجا وات بحي المساعيد بمدينة العريش من خلال إنشاء الشبكة الأرضية و توريد وتركيب محطة تخفيض الضغط و القياس بسعة 105 آلاف متر مُكعب في الساعة و بتكلفة إجمالية حوالي 40 مليون جنيه.

تستغرق فترة تنفيذ مشروع شركة الدلتا حوالي 10 أشهر و تعمل شركة سيناء للغاز بمجهودات مُكثَّفة للانتهاء من أعمالها طبقاً للجدول الزمني المُستهدف.

و أعلنت الشركة مُؤخراً عن تعاقدها لتطبيق نظام الساب و الذي يقوم بربط موارد الشركة مع نظام إدارة الموارد الخاص ب وزارة البترول والثروة المعدنية و الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس و حققت الشركة مُعدَّل إيرادات خلال العام الماضي بنحو 225 مليون جنيه .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى