أخبار البترول

سيدبك للبتروكيماويات تُحَقِق مبيعات بالربع الأول بزيادة 37.7% عن العام الماضي

الشركة مُتخصصة فى إنتاج الإثيلين و البولي إيثيلين و البوتاجاز و النافتا

أبرزت نتائج أعمال شركة سيدي كرير – سيدبك للبتروكيماويات أنها تحولت من الخسارة إلى الربح خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

كما جاء بالقوائم المالية للشركة و المنشورة على الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية  حيث سجلت سيدي كرير صافي ربح 151.7 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل صافي خسارة نحو 31.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

سيدى كرير تُحقِق مبيعات ب 1.310 مليار جنيه فى الربع الاول من 2021

و بلغ صافي مبيعات سيدي كرير خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 1.310 مليار جنيه مقابل نحو 951 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة زيادة 37.7%.

و أعلنت الشركة في تقرير مجلس الإدارة المُلحق بالقوائم المالية أنها باعت نحو 8.1 ألف طن من الإيثيلين بزيادة 119% مقارنة بنفس الفترة من 2020 و نحو 46.4 ألف طن من البولي إثيلين خلال الربع الأول من العام الجاري تراجع 12% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

و أضافت أنها باعت أيضا نحو 9 آلاف طن من البوتاجاز إلى شركة جاسكو  و نحو 2017 طنا من النافتا (عالي الأوكتان) إلى شركة انربك خلال الربع الأول من العام الجاري.

و تعمل شركة سيدي كرير في مجال إنتاج البتروكيماويات الأساسية و الوسيطة و النهائية و التي من بينها الإثيلين و البولي إيثيلين و البوتاجاز و النافتا و القيام بكافة الأعمال المكملة للغرض من عمليات تصنيع و إنشاء خطوط الأنابيب.

 سيديك : نمو الأرباح بسبب دعم وزارة البترول و الثروة المعدنية و زيادة كميات الإنتاج والمبيعات واستمرارية تشغيل المصانع

أوضحت شركة سيدي كرير ان نمو أرباحها يرجع إلى زيادة كميات الإنتاج و المبيعات و استمرارية تشغيل المصانع و التي أدت إلى خفض تكلفة التشغيل و كذلك إلى التسويق الجيد لمُنتجات الشركة و الحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة.

و كذلك إلى السياسة البيعية و التسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية و إدارة المحافظ المالية بشكل جيد و إلى الدعم الكامل لوزارة البترول و الثروة المعدنية لمشروع الشركة و المُتابعه المُستمرة لخطوات التنفيذ لتذليل أي تحديات للمُساهمة في النهوض بصناعة البتروكيماويات كمصدر من مصادر الدخل القومي و الإيرادات و كذلك الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات على توفيرها كافة سبل الدعم المُمكنة للمشروع و المُتابعة الدائمة.

انضمام “سيدي كرير” لمُستثمري شركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير والبتروكيماويات 

و فى نفس السياق قد أعلنت مؤخراً  شركة سيدى كرير للبتروكيماويات موافقة مجلس إداراتها على العرض المُقدَّم من شركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير و البتروكيماويات الخاص بنقل ملكية رخصة مشروع البولي بروبلين المملوكة لـ”سيدبك” لها .

حيث وافق مجلس ادارة الشركة على انضمام “سيدي كرير” لمستثمري شركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير و البتروكيماويات و المُساهمة بنسبة 5% من رأس المال.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى