أخبار البترول

” بحوث البترول ” في استضافة ” علوم القاهرة “

الاتفاق على إقامه ورش عمل متعدده في مجال التغيرات المناخية

استقبل الدكتور أحمد عبده الشريف عميد كلية العلوم جامعة القاهرة الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري و وفد من السادة رؤوساء الاقسام البحثية بالمعهد ، بحضور الدكتور طه الدبس وكيل الكليه للدراسات العليا و لفيف من رؤساء الاقسام بالكليه.

يأتي ذلك في إطار التواصل الدائم و تبادل الخبرات العلمية مع الهيئات البحثية و المؤسسات الأكاديمية المختلفة و تطوير مجالاتها البحثية و التعليمية و التطبيقية.

و أوضح الدكتور ياسر مصطفى انه خلال الزيارة تم التعرف على أقسام و تخصصات الكلية المختلفة و البرامج الجديدة التي توفرها كلية علوم بجامعة القاهرة.

كما أضاف أنه هناك عدة مجالات مختلفة للتعاون بين الجهتين كتبادل المعلومات الفنية ، و الزيارات العلمية ، و مجالات التدريب الصيفي العملي و التعاون في المشروعات البحثية و التطبيقية ذات الصلة بالمجالات التي تخدم الطرفين.

و قد تم الاتفاق على إقامه منتدى مشترك عن التغيرات المناخية يقام فى كلية العلوم جامعة القاهرة في شهر أكتوبر المقبل ، و اقترح الطرفان :

•  الاشتراك في مؤتمر سنوي مشترك بين الطرفين.

• التعاون في إنشاء شركة ناشئة.

• الاتفاق على إقامه ورش عمل متعدده في مجال التغيرات المناخية.

و أكد ” مصطفى ” على مدى أهمية التكامل و التعاون بين كافة مؤسسات الدولة و الجامعات لتحقيق الاستفادة القصوى وأن تكون هناك لغة و استراتيجية واحدة تخدم الدولة.

وفد معهد بحوث البترول المصري في ضيافة كلية العلوم جامعة القاهرة
وفد معهد بحوث البترول المصري في ضيافة كلية العلوم جامعة القاهرة

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول المصري

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى