أخبار البترولفيديو بترونيوز

“حمدي عبد العزيز” : الشعب المصرى لابد أن ينعم بثرواته البترولية

مُنتدى غاز شرق المتوسط أبرز و أهم إنجازات الدولة في قطاع البترول

قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “المواجهة” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز” أن من أبرز و أهم إنجازات الدولة في قطاع البترول في السنوات الأخيرة زيادة إنتاج الغاز الطبيعي و تحقيق الاكتفاء الذاتي و العودة إلى التصدير.

و أضاف “عبدالعزيز” أن من ضمن أهم إنجازات الدولة في قطاع البترول إنشاء مُنتدى غاز شرق المتوسط الذي أصبح منظمة دولية برئاسة المهندس طارق المُلا وزير البترول مشيراً إلى أن منتدى غاز شرق المتوسط أعطى مصر ثِقَلاً إقليمياً كبيراً .

خطة طموحة لزيادة معامل التكرير وبانتظار افتتاح رئاسي لمُجمَّع إنتاج البنزين” بأسيوط 

و أشار المهندس حمدي عبد العزيز  المُتحدِّث الرسمي باسم وزارة البترول إلى أن الوزارة لديها خطة طموحة لزيادة معامل التكرير و تم افتتاح مُجمَّعين لإنتاج البنزين و السولار أحدهما في الإسكندرية و الآخر في مُسطرد و في انتظار افتتاح الرئيس السيسي “لمُجمَّع إنتاج البنزين” بمحافظة أسيوط.

و فيما يتعلق بلجنة تسعير مُنتجات البترول ، قال المهندس  حمدي عبد العزيز أن هدف اللجنة الأساسي هو مراجعة الأسعار في السوق المحلية  موضحاً أن اللجنة ستعقد اجتماعها المُقبل خلال يوليو الجاري لدراسة الأسعار و المُتغيرات في سوق البترول العالمي  مشدداً على أن اللجنة تهدف إلى توفير منتجات البنزين و السولار للمواطنين بسعر عادل و بسعر التكلفة.

الدولة تسعى لتحقيق الاكتفاء من المنتجات البترولية كما حققناه في الغاز الطبيعي

كما كشف “عبد العزيز” أن كل هذه الانجازات جاءت نتيجة الإصلاحات الاقتصادية  التي نفذَّتها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية و أن الوزارة بصدد طرح مُزايدة عالمية للتنقيب عن البترول في عدد من المناطق ، و أن الدولة تسعى لتحقيق الاكتفاء من المنتجات البترولية كما حققناه في الغاز الطبيعي ، لتقليل فاتورة الاستيراد .

برنامج لزيادة محطات البنزين و مزايا تُقدم للمواطنين بتقسيط تكلفة التحويل

و حول مبادرة إحلال المركبات ، أكَّد المُتحدث باسم وزارة البترول أن الشعب المصرى لابد أن ينعم بثرواته البترولية مشيراً إلى أن شركات قطاع البترول مسؤولة عن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ، مضيفاً أن هناك برنامج لزيادة محطات البنزين و هناك مزايا تُقدم للمواطنين فيما يتعلق بتقسيط تكلفة التحويل  و كلها حوافز لتشجيع المواطنين .

و تابع:” هذا المشروع يُفيد المواطن و الدولة حيث سيساهم في تقليل الاستيراد مع الاستفادة من الغاز الطبيعي الذي يمثل مُنتج محلي .

مداخلة المهندس حمدي عبد العزيز عبر برنامج المواجهة

تابع بترونيوز على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى