أخبار البترولفيديو بترونيوز

وزير البترول و الثروة المعدنية يستقبل وفد شركة أباتشي العالمية

رئيس شركة أباتشي العالمية : 20 مليار دولار وإنتاج أكثر من 2 مليار برميل زيت حجم استثماراتنا بمصر

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة شركة أباتشي العالمية “جون كريستمان ”  و الذى يزور مصر حالياً و الوفد المُرافق له حيث تم بحث خطط عمل الشركة خلال الفترة المُقبلة في ظل رغبة أباتشي في التوسُّع في أنشطتها في مصر.

 حضر اللقاء المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول و الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف و أسامه مُبارز وكيل الوزارة لشئون المكتب الفني و ضم وفد “أباتشي ” ستيف ريني نائب رئيس الشركة للشئون المالية و ديفيد تشي نائب الرئيس الإقليمي و المدير العام لأباتشي مصر.

“الملا ” : اهتمام كبير من شركة أباتشي العالمية بالبحث و الاستكشاف بالصحراء الغربية

و خلال اللقاء أكًَد “الملا ” أن اهتمام شركة أباتشي بالتوسع في أنشطتها في مجال البحث و الاستكشاف و زيادة انتاجها يؤكد أن منطقة الصحراء الغربية لا تزال تتمتع باحتمالات بترولية واعدة خاصة في ظل التطور الهائل الذي تُضيفه التكنولوجيات الحديثة في مجال البحث و الاستكشاف و على الأخص في الطبقات العميقة .

و أضاف وزير البترول و الثروة المعدنية خلال اللقاء أن مصر تلتزم بتنفيذ أهداف المبادرات العالمية للحفاظ على البيئة و خفض انبعاثات الكربون و أن الوزارة تُولي أهمية قُصوى لتطبيق الاشتراطات البيئية و إجراءات السلامة و الصحة المهنية في كافة أوجه العمل البترولي .

وزير البترول يُؤكِّد على تطوير و تحديث قطاع البترول خلال استقباله وفد شركة أباتشي العالمية

و أشار “الملا ” خلال اللقاء إلى تنفيذ برامج تدريبية للكوادر البشرية العاملة في مجال السلامة و الصحة المهنية في إطار مشروع تطوير و تحديث قطاع البترول و الاهتمام بتنمية مهارات الكوادر البشرية العاملة في مُختلف شركات القطاع و مُواكبة أحدث أساليب التدريب العالمية في مجال البترول و الطاقة .

إلى جانب توقيع العديد من البروتوكولات مع الشركات العالمية لتدريب الكوادر البشرية المصرية العاملة بقطاع البترول بالإضافة لإنشاء المدارس المُتخصصة في مجال الطاقة مثل مدرسة ظهر للتعليم الفني ببورسعيد بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية .

رئيس شركة أباتشي العالمية : 20 مليار دولار و 2 مليار برميل زيت خلال 25 عاما بمصر

و من جانبه أكد كريستمان أن الشركة تخطط لضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المُقبلة بهدف تكثيف نشاط الحفر و العمل على زيادة الإنتاج في ظل نتائج مُتميزة لعمليات البحث السيزمى التي نفذتها الشركة في مناطق امتيازها ، و أشار إلى قيام أباتشى على مدار 25 عاماً بضخ استثمارات تتخطى 20 مليار دولار لإنتاج أكثر من 2 مليار برميل زيت مكافئ .

مشيراً إلى أن زيارته لمصر تُعد أول زيارة خارجية يقوم بها منذ أزمة كورونا كما أن مشاركته في فعاليات مؤتمر إيجبس 2020 كانت أيضاً أخر زيارة خارجية يقوم بها قبل أزمة كورونا و هو ما يظهر مدى اهتمام و التزام الشركة بأنشطتها في مصر ، و أشاد كريستمان بالجهود التي تبذلها وزارة البترول و الثروة المعدنية من إجراءات للحفاظ على البيئة و الالتزام بالاشتراطات البيئية.

لقاء المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية برئيس شركة أباتشي العالمية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى