أخبار البترولفيديو بترونيوز

“حمدي عبد العزيز” : ١٤٥٠ قرية سيتم توصيل الغاز الطبيعي لها ضمن مبادرة حياة كريمة

عبد العزيز : مُنتدى غاز شرق المُتوسط أصبح مُنظَّمة دولية برئاسة وزير البترول

صرَّح حمدي عبد العزيز المُتحدِّث باسم وزارة البترول خلال مُداخلة هاتفية في برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أنه سيتم توصيل الغاز الطبيعي لـ 1450 قرية .

و أشار إلى أنه حالياً يتم التنسيق مع وزارة الإسكان. و أن” المُبادرة الرئاسية حياة كريمة ستؤدي إلي تحسين مستوي المعيشة لدي المواطنين في جميع المحافظات و سيتم توصيل الغاز للقُرى بعد الانتهاء من توصيل خدمة الصرف الصحي لها .

توصيل الغاز الطبيعي لمليون و 200 ألف وحدة سكنية كل عام 

و قال أننا “نعمل على قدم و ساق”  و أن الدولة نجحت في توصيل الغاز لمليون و 200 ألف وحدة سكنية كل عام، مؤكداً أنها ضمن سياسيات الدولة لخدمة المواطنين .

أباتشي الأمريكية شركة كبرى تعمل في مصر منذ 20 عاما

و قال حمدي عبدالعزيز  أن شركة أباتشي الأمريكية شركة كبرى مُتخصصة في استكشاف البترول في الصحراء الغربية و حققت فيها نجاحات كبيرة و تعمل في مصر منذ 20 عاماً .

و أضاف أن لقاء الرئيس السيسي مع رؤساء الشركات العالمية يُعطي دفعة ثقة في الاقتصاد المصري و مصر أصبحت ذات ثقل و ثقة لدى الشركات الأجنبية العاملة في مجال البترول  وأن قطاع البترول خلال السنوات الأخيرة حقق فيها نجاحات كبيرة .

وزير البترول بحث مع آباتشي تدريب العناصر المصرية علي أحدث التكنولوجيا

و أشار المُتحدِّث باسم وزارة البترول أن المهندس طارق المُلا وزير البترول بحث مع شركة آباتشي الأمريكية المشروعات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة المُقبلة، و تدريب العناصر المصرية بالقطاع علي أحدث التكنولوجيا  .

طرح مُزايدات عالمية للبحث و التنقيب عن الغاز و البترول

 و أضاف المهندس حمدي عبد العزيز أنه تم طرح مُزايدات عالمية للبحث و التنقيب عن الغاز و البترول في مناطق غرب المتوسط . و وقعنا اتفاقيات للبحث و التنقيب عن البترول و الغاز بالبحر الأحمر و أن قطاع البترول حقق إنجازات عديدة خلال الفترة الماضية في العديد من المجالات في البترول و الغاز و البتروكيماويات  

و اوضح أن مُنتدى غاز شرق المتوسط أصبح منظمة دولية و يعطي ثقلًا إقليمياً لمصر و الولايات المتحدة الامريكية قدَّمت طلب لتكون مراقب للمنتدى ومصر أصبحت مقراً للمنتدى برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول خلال هذة الدورة .

مُداخلة حمدي عبد العزيز  المُتحدث الرسمي لوزارة البترول على فضائية صدى البلد

تابع بترونيوز على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى