أخبار البترولفيديو بترونيوز

“السيسي ” يوجه بسرعة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية و المدن الجديدة

استعراض محاور استراتيجية الدولة لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية

وجه عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسرعة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية المنزلية و المدن الجديدة و التوسع في إنشاء محطات التزود بالغاز للسيارات على الطرق والمحاور الجديدة مستوى الجمهورية و تسهيل وصول هذه الخدمة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية .

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية و المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية و الاستراتيجية و الدكتور محمد معيط وزير المالية و السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة .

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية : الاجتماع تناول خطة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية و عدد من مشروعات البترول

و صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في قطاع البترول و خطط التوسع في استخدام طاقة الغاز الطبيعي سواء للوحدات السكنية أو الاستخدام الصناعي و الإنتاجي و كذلك لوسائل النقل .

و أضاف متحدث رئاسة الجمهورية : أن الرئيس وجه بمواصلة تنفيذ خطة توصيل الغاز للوحدات المنزلية و المدن الجديدة و التوسع في إنشاء محطات التزود بطاقة الغاز الطبيعي للسيارات على مستوى الجمهورية و تسهيل وصول هذه الخدمة للمواطنين بكافة أنحاء الجمهورية .

استعراض محاور استراتيجية الدولة لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية

و تم خلال الاجتماع استعراض أبرز محاور استراتيجية الدولة و العمل على تلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية و تقليل الفجوة بين الإنتاج و الاستهلاك و ذلك من خلال وضع خطة تتضمن إحراءات حالية و طويلة الأمد بهدف تطوير منظومة توفير و تداول المنتجات البترولية .

و تسعى الدولة متمثلة في وزارة البترول للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول عام 2023 و ذلك من خلال التوسع في استكشاف و استخراج النفط الخام و الغاز الطبيعي بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الطاقة ، بجانب استكمال المشروعات الجاري تنفيذها في معامل تكرير النفط بمختلف محافظات الجمهورية . و يجري تنفيذ مشروعات التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بالتوازي مع تنويع مزيج الطاقة باعتبار الغاز الطبيعي طاقة نظيفة و وقود و سيط لتحقيق التحول نحو استخدام الطاقة المتجددة لخفض الانبعاثات الملوثة للبيئة و المسببة للاحتباس الحراري . و تم إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط و مقره القاهرة بدعم القيادة السياسية المصرية و الذي نجح في جذب اهتمام دول العالم و هو ما انعكس بشدة على رغبة عدد من دول العالم في الانضمام للمنتدى سواء كأعضاء او مراقبين .

لقاء الرئيس السيسي برئيس مجلس الوزراء و وزير البترول 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى