أخبار البترول

مناقشة توسعات شبكة الغاز الأردنية خلال استقبال رئيس وزراء الأردن لوزير البترول

"الخصاونة " : نقدر التعاون المصري في توسعات شبكة الغاز و توريد الغاز الطبيعي

ناقش الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني توسعات شبكة الغاز الأردنية خلال استقباله المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية المصري خلال زيارته للأردن اليوم .

و أكد رئيس الوزراء الأردني على عمق العلاقات التاريخية و الاستراتيجية التي تربط البلدين و تميزها في كافة المجالات و على جميع المستويات مشيرا للعلاقة القوية التي تجمع البلدين و المدعومة من القيادات السياسية في البلدين .

“الملا ” و “الخصاونة ” يناقشا توسعات شبكة الغاز الأردنية

و ناقش رئيس الوزراء الأردني خلال استقباله لوزير البترول و الثروة المعدنية بحضور الدكتورة هالة الزواتي وزيرة الطاقة و الثروة المعدنية الأردنية ملف توريد الغاز الطبيعي المصري للأردن و آفاق التعاون في هذا المجال الحيوي .

كما تم مناقشة التوسعات المزمع تنفيذها لشبكة الغاز الأردنية بالشراكة مع شركات البترول المصرية و بالتعاون مع وزارة البترول و الثروة المعدنية المصرية و نظيرتها الأردنية .

“الخصاونة ” : نقدر التعاون المصري في توسعات شبكة الغاز و توريد الغاز الطبيعي

و أكد رئيس الوزراء الأردني على تقدير الأردن الكبير للتعاون مع جمهورية مصر العربية في مجالات الطاقة و الذي يأتي تجسيدا حقيقيا لعلاقات الأخوة التي تربط البلدين و الشعبين الشقيقين على مر العصور مشيدا بالعلاقة المتميزة التي تربط الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني .

و استمع “الخصاونة ” لشرح من هالة الزواتي وزيرة الطاقة الأردنية للمباحثات التي أجرتها مع المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية المصرية خلال زيارته للأردن و التي توجت بالتوقيع على ملحق لعقد توريد الغاز الطبيعي .

“الملا ” : اهتمام مصري بالتعاون مع الاردن في تنفيذ توسعات شبكة الغاز و توريد الغاز الطبيعي

من جانبه أكد طارق الملا على الاهتمام الكبير الذي توليه مصر و الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون المصري الأردني في مجال الطاقة خدمة لمصالح البلدين الشقيقين و تتويجا لما يجمعهما من علاقات تاريخية و مستمرة .

و كان “الملا ” قد أجرى مباحثات موسعة مع الدكتورة هالة الزواتي وزيرة الطاقة و الثروة المعدنية الأردنية و ذلك خلال زيارته للعاصمة الأردنية عمان و التي شهدت مناقشة و توقيع على ملحق عقد لتوريد الغاز الطبيعي المصري للأردن كما شهدت التوقيع على ملحق آخر في مجال توسعات سيتم تنفيذها لشبكة الغاز الأردنية بالشراكة مع وزارة البترول المصرية .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى