أخبار البترولالطاقة النظيفة

“وزير البترول” يُتابع تنفيذ خطة التوسع باستخدام الغاز الطبيعي في تموين السيارات

وزير البترول : دعم رئاسي و حكومي لـ استخدام الغاز في تموين السيارات

أكَّدَ المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية أن نشاط تموين السيارات بالغاز الطبيعي شهد خطوات غير مسبوقة و تنامياً واضحاً سواء في الإقبال على تحويل السيارات للعمل بالغاز أو في إحلال السيارات المُتقادمة بسيارات تعمل بالغاز.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدَّوري لمُتابعة أعمال خطة التوسع في استخدام الغاز المضغوط كوقود للسيارات للعام المالي 2020 / 2021.

و أشار “المُلا ” إلى أن ما تحقق في زيادة عدد محطات التموين بالغاز الطبيعي بالأرقام يُوازي ما كان يتحقق من قبل في سنوات.

حضر اجتماع الوزير لمناقشة التوسع في استخدام الغاز في تموين السيارات كلاً من الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس ” و نائبه للتخطيط و المشروعات و المهندس وليد لطفي رئيس “بتروجيت”.

كما حضر الاجتماع المُهندس سيد حسين مُساعد نائب رئيس شركة ” إيجاس ” و المُهندس محمود ناجي مُعاون الوزير لنقل و تداول المُنتجات البترولية  و رؤساء شركات ( كارجاس و غاز مصر و بترومنت ).

وزير البترول : دعم رئاسي و حكومي لـ استخدام الغاز في تموين السيارات 

و أشار “المُلا ” خلال الاجتماع إلى الدَّعم الرئاسي و الحكومي بالتوسع في استخدام الغاز كوقود للسيارات لافتاً إلى أن الدولة المصرية حققت نقلة نوعية في الإدارة الاقتصادية الكفؤ لمشروعاتها و دعمت التوسع في هذا المجال بخطواتها الاستباقية لتصحيح التشوهات السعرية في سوق المُنتجات البترولية التي كانت تعوق التطوير و التحديث .

و طالب “المُلا ” فريق العمل المُختص بتنفيذ برنامج التوسع في الاعتماد على الغاز كوقود للسيارات و دعم سياسات الوزارة في  التوسع في هذا النشاط الحيوي و الهام بالنسبة للدولة و المواطنيين على حد سواء .

“المُلا ” يُناقش الاعتماد على شركات توصيل الغاز لمحطات تموين السيارات بالغاز

كما ناقش وزير البترول خلال الاجتماع الاعتماد على عدد من شركات توصيل الغاز و المشروعات و الصيانة البترولية في تنفيذ الأعمال المدنية و التركيبات الخاصة بمحطات التموين بالغاز  و ذلك على غِرار ما حققته شركتي “بتروجيت و غاز مصر ” من نجاحات في هذا المجال .

و جه “المُلا ” بالتدريب الكامل للكوادر التي يتم اختيارها من تلك الشركات و أن تقوم بتنفيذ أعمالها تحت إشراف كامل من شركتي ( غازتك و كارجاس ) للاستفادة بما لدى كوادرهما من خبرات مُتميزة مشدداً على الالتزام بالإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا و الحفاظ على العاملين .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى