أخبار البترولفيديو بترونيوز

“وزير البترول” يفتتح محطتين جديدتين لـ تموين السيارات بالغاز الطبيعي

التوسع في مشروعات إقامة محطات تموين السيارات بالغاز تنفيذآ للمبادرة الرئاسية

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية محطتين جديدتين لـ تموين السيارات بالغاز يرافقه اللواء احمد راشد محافظ الجيزة و اللواء مجدي أنور رئيس الشركة الوطنية للطرق و الدكتور مجدي جلال رئيس شركة إيجاس و نائبه للتخطيط و مشروعات الغاز و المهندس محمود ناجي معاون الوزير لنقل و توزيع المنتجات البترولية.

و قام الوزير بافتتاح محطة (كارجاس – شيل اوت) طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي ، كما تفقد “الملا ” المحطة الجديدة (غازتك -شيل اوت) ، و الجاري الإعداد لتشغيلها للجمهور خلال الفترة القريبة المقبلة ، حيث تأتي المحطتان الجديدتان لخدمة مرتادي طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي علي جانبيه من مستخدمي الغاز الطبيعى بالسيارات .

“الملا ” : التوسع في مشروعات إقامة محطات تموين السيارات بالغاز في إطار المبادرة الرئاسية لاستخدام الغاز كوقود

و أكد المهندس طارق الملا خلال الافتتاح أن مشروعات اقامة محطات تموين و تحويل السيارات لاستخدام الغاز الطبيعى في توسع مستمر تنفيذا للمشروع القومى فى إطار المبادرة الرئاسية لدعم التوسع باستخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات ، مشيرا الى أن افتتاح محطات جديدة للغاز على طريق حيوى مثل طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوى و البدء فى اقامتها خارج نطاق المدن يساهم فى التيسير على المواطنين عند ارتياد الطرق السريعة.

مشيرا لأهمية التعاون الحالي مع شركة “شل اوت ” للإسراع بتنفيذ المحطات الجديدة من خلال استثمار الشركة في الوقود السائل و هو ما يعد نموذجا ناجح للتكامل في تقديم الخدمات للمواطنين في ذلك المجال الهام و الحيوي.

“الملا” : زيادة أعداد محطات تموين السيارات بالغاز إلى 1000 محطة و التعاقد على 10 محطات متنقلة

و أوضح “الملا “أن الفترة الحالية و المقبلة تشهد تشغيل و افتتاح محطات جديدة و دخولها الخدمة تباعاً فى إطار برنامج الوزارة الطموح لزيادة أعداد المحطات إلى 1000 محطة على مستوى الجمهورية ، موضحاً أن هناك نحو 340 محطة تقدم خدماتها على مستوى الجمهورية لنحو 380 ألف سيارة تستخدم الغاز حالياً علاوة على نحو 450 محطة جار انشائها لتدخل الخدمة تباعا خلال الشهور القليلة المقبلة، هذا بالإضافة إلى التعاقد على 10 محطات متنقلة بعد تشغيل الأولى الشهر الماضي.

و أكد الوزير على ان المبادرات الحالية تمثل فرصة متميزة للمواطن للاستفادة من المزايا و التسهيلات غير المسبوقة للتحول للاستخدام الغاز الطبيعى للسيارات و هو ما تقدمه المبادرة الرئاسية لإحلال و تحويل السيارات التى تشهد تعاونا بين وزارات البترول و المالية و التجارة و الصناعة و البنك المركزى فى سبيل تحقيق اكبر استفادة للمواطن لإحلال سيارته بسيارة جديدة تستخدم الغاز ، علاوة على برامج التقسيط و التيسيرات التى تقدمها شركات الغاز الطبيعى للسيارات.

محافظ الجيزة : ندعم و نساند شركات الغاز الطبيعي في إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز بالمحافظة

من جانبه أعرب اللواء احمد راشد محافظ الجيزة عن تقديره لجهود وزارة البترول و دورها الحيوى فى سرعة نشر استخدامات الغاز الطبيعى بالمحافظة من خلال المشروعات التى تغطى مختلف ارجائها مؤكدا استمرار تقديم الدعم و المساندة لشركات الغاز الطبيعى للسيارات من خلال سرعة انهاء الاجراءات لإقامة محطات تموين و تحويل السيارات بالغاز لتلبية الطلب الكبير من قاطنى المحافظة فى ضوء ارتفاع اعداد السيارات.

كما أشار اللواء مجدى انور رئيس الشركة الوطنية للطرق الى ان محطات شيل اوت تقدم خدماتها للمواطن من خلال 56 محطة و جارى الاعداد لتشغيل 12 محطة جديدة و مستهدف زيادة اجمالى المحطات بنهاية العام الى ما يقرب من 100 محطة ، و تساهم من خلال شراكتها الحالية مع شركات قطاع البترول فى سرعة انجاز المبادرة القومية.

رئيس شركة كارجاس يستعرض إمكانات محطة تموين السيارات بالغاز أمام وزير البترول

و قام المهندس حسانين محمد رئيس شركة كارجاس بشرح حول المحطة الجديدة المقامة على مساحة ٦٠٠ متر مربع و تضم ١٢ نقطة تموين لخدمة ١٣٠٠ سيارة يوميا بطاقة تشغيلية ١٨٠٠ متر مكعب من الغاز في الساعة موضحا ان المحطة مؤهلة لمضاعفة نقاط التموين بها مستقبلا الي ٢٤ نقطة لخدمة ما يزيد عن ٣ الاف سيارة يوميا.

ثم انتقل “الملا ” و مرافقوه لتفقد اعمال تجهيز محطة غازتك الجديدة الجاري الإعداد لتشغيلها للجمهور خلال الفترة القريبة المقبلة ، و استمع لشرح من المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك موضحا ان المحطة مؤهلة لتموين ٨٠٠ سيارة يوميا بطاقة تشغيل ٧٥٠ متر مكعب من خلال ٨ نقاط شحن ، و تتميز بالتصميم المتطور الموفر للمساحة و مراعاة اعلي درجات الأمان .

وزير البترول يفتتح محطتين جديدتين لتموين السيارات للعمل بالغاز الطبيعي 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى