أخبار البترول

بتروجيت تبذل جهود مُكثَّفة لسرعة إنجاز أعمال مشروع شركة تكنولوجيا الأخشاب

المشروع يُعد الأول من نوعه في إفريقيا و الشرق الأوسط

تقوم شركة المشروعات البترولية و الإستشارات الفنية – بتروجيت  إحدى شركات قطاع البترول بتنفيذ أعمال مشروع الشركة المصرية لـ تكنولوجيا الأخشاب التابعة لوزارة البترول لإنتاج الألواح الخشبية بمحافظة البحيرة من قش الأرز .

وتقوم شركة بتروجيت بتنفيذ أعمالها فى مشروع إنتاج الألواح الخشبية من حيث الإنشاءات و القواعد بجهود مُكثَّفة لسرعة إنجاز أعمال المشروع و المقرر أن يستغرق تنفيذه نحو 24 شهراً .

مشروع إنتاج الألواح الخشبية يُلبى احتياجات العديد من الصناعات مثل صناعة الأثاث و مواد البناء و الديكور

و قد قامت شركة سيمبل كامب الألمانية بتوريد شحنات المُعدات في توقيت زمني مُناسب و لم يحدث أي تأخير في وصولها و قبل الموعد المُحدد لها و بلغت قيمة شحنات المُعدات و الآلات بحوالي 57 مليون يورو .

كما أنه سيتم استخدام  تكنولوجيا سيمبل كامب الألمانية المُتطورة في التصنيع.

و يوفر المشروع بذلك منتجاً محلياً عالي الجودة يُلبي احتياجات العديد من الصناعات و المجالات مثل صناعة الأثاث و مواد البناء و الديكور .

مشروع إنتاج الألواح الخشبية من قش الأرز  برأسمال مصري بالكامل من قطاع البترول

و يُقام مشروع إنتاج الألواح الخشبية بمحافظة البحيرة من قش الأرز برأسمال مصري بالكامل من قطاع البترول  .

و يُساهم  فيه كلاً من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات و الهيئة المصرية العامة للبترول و شركة سيدى كرير للبتروكيماويات – سيدبك و شركة المشروعات البترولية و الإستشارات الفنية  – بتروجيت .

جدير بالذكر أنه تم التوقيع بين الشركة المصرية لـ تكنولوجيا الأخشاب و شركة بتروجيت المقاول العام للمشروع و شركة سيمبل كامب الألمانية على إنشاء المشروع خلال معرض «إيجبس 2020» .

مصنع إنتاج الأخشاب «إم دى إف» بطاقة إنتاجية تصل إلى 205 ألف متر مربع سنوياً

و يتضمن المشروع إنشاء مصنع لإنتاج الأخشاب «إم دى إف» بطاقة تصل إلى 205 ألف متر مربع سنوياً بمدينة إدكو بالبحيرة باستثمارات تقدر بنحو 217 مليون يورو.

و يُعد المشروع الأول من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط و الثانى عالمياً بعد الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام تكنولوجيا ألمانية طبقاً لأحدث المُواصفات الأوروبية على مساحة 115 فدان.

وزير البترول : المشروع ضِمن خطة وزارة البترول للتوسع فى صناعة البتروكيماويات

 أوضح المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية في تصريح سابق له أن مشروع إنتاج الألواح الخشبية جاء تماشياً مع سياسة الدولة التي تُولي أهمية بالمشروعات البيئية و خاصة في مجابهة ظاهرة السحابة السوداء و التلوث البيئي الناتج عن حرق كميات كبيرة من قش الأرز.

و أضاف أن المشروع يُعد من أهم المشروعات التي تستهدف وزارة البترول تنفيذها ضِمن خطتها للتوسع في صناعة البتروكيماويات  و يُساهم فى توفير خامات و مُدخلات إنتاج رئيسية للعديد من الصناعات في السوق المحلية .

 

تابعنا على جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى