أخبار البترول

” غازتك و كارجاس و موبيل ” : توقيع برتوكول إضافة تسهيلات التموين بالغاز الطبيعي

"المُلا " التوسع في مشروع إضافة تسهيلات التموين بالغاز الطبيعي يُحقِّق أهداف الدولة

أكد المُهندس طارق المُلا  وزير البترول و الثروة المعدنية على تحقيق التكامل في نشاط الغاز الطبيعي كوقود للسيارات و في هذا الإطار تم توقيع بروتوكول لإضافة تسهيلات التموين بالغاز الطبيعي بين شركات غازتك و كارجاس و موبيل .

و أشار “المُلا ” لحالة الزخم و الدَّعم الكبير  من القيادة السياسية لهذا التوُّجه و هو ما ساهم في تحقيق قفزات كبيرة في أعداد المستفيدين و في عدد محطات التموين بالغاز الطبيعي في مُختلف أماكن الجمهورية .

و قَّع بروتوكول إضافة تسهيلات التموين بالغاز الطبيعي المُهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك و المُهندس حسانين محمد رئيس شركة كارجاس و المُهندس شريف سراج الدين العُضو المُنتدب لشركة إكسون مُوبيل مصر كما حضر التوقيع المُهندس سيد حسين نائب رئيس “إيجاس ” لمُتابعة تنفيذ محطات التموين .

و تم الاتفاق على البدء في المرحلة الأولى من إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط في حدود 50 محطة تليها مراحل أخرى تستهدف محطات شركة إكسون مُوبيل في مُختلف أنحاء الجمهورية .

“المُلا ” التوسع في مشروع إضافة تسهيلات التموين بالغاز الطبيعي يُحقق أهداف الدولة في ظل توفر الغاز المحلي

و كان طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية قد أشار إلى أن التوسع في مشروعات استخدام الغاز الطبيعي يُحقق الكثير من أهداف الدولة و على رأسها الاستفادة من الغاز في ظل توافر إنتاجه محلياً و تعظيم المُكوِّن المحلي .

و أشار “المُلا ” إلى ضرورة توظيف التقنيات الحديثة و إيجاد الحلول المُبتكره مثل المحطات المُتنقِّلة لتموين السيارات بالغاز المضغوط مع العمل على زيادة قاعدة المُشاركة في المشروع من خلال تعزيز التعاون بين شركات قطاع البترول و القطاع الخاص في هذا النشاط الحيوي .

قطاع البترول يُساهم في إضافة تسهيلات التموين بالغاز الطبيعي بمحطات متنقلة لتموين السيارات

و كانت وزارة البترول و الثروة المعدنية قد بدأت بالفعل في التشغيل الفعلي لأول محطة مُتنقِّلة في مصر و الشرق الأوسط لتموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط من خلال التواجد في مناطق حركة المواطنين و تجمعاتهم .

و تتميز تلك المحطة المُتنقِّلة بجاهزيتها لتموين السيارات بطاقة تموين نحو 500 سيارة كل 12 ساعة ترتفع إلى 1000 سيارة يومياً مع إعادة الملىء  بالإضافة للعمل على توفير 10 محطات مُتنقِّلة أخرى لنشرها في مُختلف المناطق لتلبية احتياجات المواطنين .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى