أخبار البترول

وزير البترول يلتقي وفد”بي بي البريطانية ” لبحث المشروعات المشتركة في مجال النفط والغاز

إلتقى وزير البترول المهندس ” طارق الملا ” بوفد من شركة بي بي البريطانية لبحث مشروعات التعاون المشترك بين وزارة البترول وشركة بي بي في مصر ، بحسب بيان صادر من وزارة البترول اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2021. تم خلال اللقاء إستعراض أخر تطورات أسعار البترول والغاز العالمية ، وتأثير جائحة “كورونا” ، وما فرضته من تحديات على الأسواق العالمية . أشاد وزير البترول خلال اللقاء بالشراكات المتميزة التي يحظى بها قطاع البترول مع العديد من الشركات الأجنبية ، مضيفا أن شركة” بي بي ” تعد من أهم الشركاء الإستراتيجيين لقطاع البترول المصري . أضاف ” الملا ” ان وزارة البترول تعمل على دعم النشاط البترولي ، لإضافة إحتياطات جديدة من النفط والغاز . منوها لأهمية منتدى غاز شرق المتوسط ، حيث انه يسهل عمل الشركات في منطقة شرق البحر المتوسط ، بالإضافة لمزايا إقتصادية كبيرة لكافة أعضاء المنتدى .

وزير البترول : مصر ملتزمة بالإتفاقيات الدولية .

تعمل مصر حاليا على التوسع في توصيل الغاز الطبيعي لكافة الأنشطة الإقتصادية ، وتوصيل المنازل ، وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ، للحفاظ على البيئة .

مصر تسعى لإستخدام الهيدروجين كمصدر للطاقة .

تنفذ مصر خطة إستراتيجية لإنتاج الطاقة المتجددة ، واستخدامها كبديل للوقود التقليدي ( السولار _ والبنزين ) ، ومنها الهيدروجين والذي يعد أحد مصادر الطاقة النظيفة . من جانبه أكد ” ديف سانيال ” أهمية مصر كواحدة من أهم محطات انشطة الشركة عالميا ، وأن بي بي تثق في مناخ مصر الجاذب للإستثمارات ، وتنظر لمستقبلها في مصر بتفائل ، مشيرا ان الشركة تطمح في زيادة انشطتها في مصر لاسيما تجارة الغاز المسال ، فضلا عن تجارة وتداول المنتجات البترولية الآخرى ، خاصة ان مصر تعتبر من أكبر الأسواق وتتمتع بالكثير من المقومات المؤهلة للتوسع في مختلف الأنشطة . حضر اللقاء وكيل أول وزارة البترول للإتفاقيات والإستكشاف ” أشرف فرج ” ورئيس “إيجاس” والرئيس الإقليمي لشمال أفريقيا بشركة بي بي .

موضوعات ذات صلة : هل سيصبح “الهيدروجين” وقوداً للمستقبل في مصر ؟

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى