أخبار البترول

” الملا ” يشهد توقيع عقد جديد للتنقيب عن الذهب و المعادن المصاحبة

و يتابع تقدم الأعمال بشركتي Akh Gold و إبداع

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية و السفير الكندي بمصر لويس دوماس بمدينة مرسى علم ، توقيع عقد البحث بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية و شركة لوتس جولد كوربوريشن في 3 قطاعات باستثمارات تقدر بحوالى 5ر2 مليون دولار.

وقع العقد الجيولوجي ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية و عمر عبدالناصر المدير الإقليمي لشركة لوتس الكندية ، بحضور ميشيل سيلفير المدير العام للشركة التي تعد من أكبر الشركات الكندية التي تعمل في مجال التعدين ، و قد شاركت في مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 بجولتيها الأولى و الثانية، و حصلت في جولتها الأولى على 7 قطاعات تغطي مساحة حوالي 1219 كيلو متراً مربعاً، و من ثم وقعت على عقدب بحث تشمل هذه القطاعات و تم تسليمها إلى الشركة في الربع الرابع من عام 2021، بعد استيفاء كافة الموافقات و الاشتراطات اللازمة.

و قد حصلت ” لوتس ” في الجولة الثانية للمزايدة العالمية للذهب على 3 قطاعات بإجمالى مساحة 525 كيلومتراً مربعاً ووهي محل عقد البحث الذي تم توقيعه .

و سبق التوقيع اجتماع المهندس طارق الملا مع وفد الشركة و الذي شهد استعراض سيليفر موقف تقدم الأعمال في قطاعات المرحلة الأولى من البحث.

متابعة تقدم الأعمال بشركتي Akh Gold و إبداع

كما عقد الوزير اجتماعاً مع مسئولي شركة AKH Gold و الذي ضم فينيست موريل المدير الإقليمي و الجيولوجي أحمد سلامة مشرف الاستكشاف بمصر ، و قد شاركت AKH Gold في مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 بجولتيها الأولى و الثانية، حيث وقعت في الجولة الأولى على 4 عقود للبحث تغطي مناطق (وادي دوبر، وادي الجندي، جبل الشلول و جبل أم عراضة) بمساحة إجمالية حوالي 1566 كيلومتراً كما فازت الشركة في الجولة الثانية بقطاعين لمناطق بئر أسل و جبل الميت بمساحة حوالي 350 كيلومتراً مربعاً .

كما عقد الوزير اجتماعاً مع وفد شركة إبداع جولد و الذي ضم الدكتور محمد ممدوح رئيس الشركة و المهندس محمد عبدالله مدير العمليات لاستعراض جهودها في منطقة الامتياز في ظل مشاركتها في مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 في جولتها الأولى، و حصولها على مساحة بحث قدرها 105 كيلو متراً مربعاً بمنطقة جبل الشحيمية بالصحراء الشرقية .

و أوضح الوزير خلال الاجتماعات أن مصر التي نجحت في تعديل قانون الثروة المعدنية و إصدار لائحته التنفيذية و طرح مزايدات عالمية في إطار القانون المعدل ، نجحت في جذب استثمارات متنوعة و تعمل على توطين صناعة تعدينية مستدامة بتقنيات حديثة و معامل متطورة بالشراكة مع كيانات جادة ، و أشار لاهمية تطوير البنية الأساسية في مصر كعامل جذب استثماري متميز ، و أكد الوزير أن هذه الاجتماعات و الجولات التي تتم لمواقع التعدين بصفة دورية تأتي في إطار الحوار المفتوح مع كافة الخبراء و المستثمرين و المهتمين بصناعة التعدين و الذي نؤكد خلاله على أن هذا هو وقت النجاح للاستثمار الجاد في صناعة التعدين بمصر .

حضر التوقيع و الاجتماعات المهندس علاء خشب نائب الوزير للتعدين و المهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير و الجيولوجي ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية و الدكتور محمد الباجوري مدير عام الشئون القانونية بوزارة البترول و الثروة المعدنية و المهندس أيمن إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمناجم و المحاجر بهيئة الثروة المعدنية.

جانب من فعاليات توقيع العقد
جانب من فعاليات توقيع العقد

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى