أخبار البترولفيديو بترونيوز

“حمدي عبدالعزيز” : نجاح التنسيق بين البترول و الكهرباء يُوفِّر الوقود لمحطات الكهرباء

"عبدالعزيز" : قطاع البترول نجح في تلبية كافة احتياجات السوق المحلية

قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول أن التنسيق يجري على قدم وساق مع وزارة الكهرباء في المحافظة على قدرة المحطات على تقديم معدلات الاستهلاك المرتفعة.

“عبدالعزيز” : قطاع البترول يوفّر الوقود و بخاصة الغاز الطبيعي لمحطات الكهرباء

و أضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول خلال مداخلة هاتفية مع نشرة “التاسعة” على القناة الأولى، أن قطاع البترول يوفّر الوقود و بخاصة الغاز الطبيعي لمحطات الكهرباء ، التي سجلت في الأيام القليلة الماضية رقمًا قياسيآ في معدلات الاستهلاك.

و أوضح أن الكميات التي تم ضخها لمحطات الكهرباء من الوقود تصل إلى 5.2 مليار قدم مكعب غاز دافئ ، بزيادة تُقدَّر بـ18% ، إذا كان الغاز الطبيعي المُوجَّه للمحطات يبلغ 4.7 مليار  و هو ما يمثّل 67% من إجمالي استهلاك الدولة.

“عبدالعزيز” : قطاع البترول نجح في تلبية كافة احتياجات السوق المحلي

و أشار حمدي عبد العزيز إلى أن قطاع البترول نجح في تلبية كافة احتياجات السوق المحلية سواء كانت للكهرباء أو القطاع الصناعي أو قطاع السيارات أو مصانع البتروكيمياويات.

كانت وزارة البترول و الثروة المعدنية قد أعلنت أن استهلاك الغاز الطبيعي و الوقود اللازم لمحطات الكهرباء سجَّل أعلى معدلاته خلال اليومين الماضيين بصورة قياسية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

“وزير البترول” يبحث خطة عمل شركة شيفرون العالمية للاستكشاف و الإنتاج في مصر 

الجدير بالذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية ، قد بحث يوم الخميس مع وفد من شركة شيفرون العالمية برئاسة كلاى نيف رئيس شركة شيفرون للاستكشاف و الإنتاج في إفريقيا و الشرق الأوسط و أمريكا اللاتينية.

و شهد اللقاء متابعة خطة عمل الشركة في مصر خلال الفترة المقبلة في مجال البحث عن الغاز و البترول في عدد من المناطق بالبحرين المتوسط و الأحمر و بخاصة أن شيفرون التي بدأت الاستثمار مؤخراً في مصر في نشاط البحث و الاستكشاف تُعد إحدى الشركات العالمية الكبرى في مجال صناعة البترول و الغاز و الطاقة بصفة عامة .

• مداخلة المُتحدِّث الرسمي باسم وزارة البترول و الثروة المعدنية بنشرة أخبار التاسعة على القناة الأولى

 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى