أخبار البترول

وزارة البترول : رفع معدلات ضخ الوقود بنسبة 10% خلال شهر رمضان

زيادة معدلات ضخ الوقود بكافة أنواعه

 

بدأت وزارة البترول في زيادة معدلات ضخ الوقود على مستوى الجمهورية بنسب تتراوح بين 5% و 10% بالتزامن مع بداية شهر رمضان الجاري بهدف توفير احتياجات قطاعات الدولة و المواطنين من المنتجات البترولية .

و صرحت مصادر مسئولة بوزارة البترول أن المهندس طارق الملا وزير البترول عقد عدة اجتماعات مع ممثلي شركات توزيع و نقل المنتجات البترولية لرفع معدلات ضخ الوقود بالمحافظات الأكثر استهلاكا لمنع حدوث أية تكدسات في الحصول على المشتقات البترولية .

زيادة معدلات ضخ الوقود بكافة أنواعه

و أضافت المصادر أن معدلات ضخ البنزين بأنواعه وصلت إلى حوالي 20 إلى 22 مليون لتر يوميا بدلا من 16 مليون لتر يوميا و ذلك لمواجهة أي زيادة في الاستهلاك .

كما أشارت المصادر إلى زيادة ضخ السولار من 48 مليون لتر يوميا إلى 53 : 55 مليون لتر يوميا و أن وزارة البترول تمتلك أرصدة استراتيجية و احتياطية جيدة من البنزين و السولار على مستوى محافظات الجمهورية كافة و خاصة في صعيد مصر لمنع حدوث أية أزمات بالسوق .

عابد عز الرجال : زيادة معدلات ضخ الوقود و عدد أسطوانات البوتاجاز

قال المهندس عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول إن معدلات ضخ أسطوانات البوتاجاز بعد الزيادة تتراوح بين مليون و 300 ألف أسطوانة  إلى مليون و 350 ألف اسطوانة يوميا على مستوى الجمهورية .

و أكد “عز الرجال ” أن الزيادة في معدلات ضخ الوقود من البوتاجاز تقارب ال 100 ألف أسطوانة يوميا لمنع حدوث تكدسات بالمناطق البعيدة عن الشبكة القومية للغاز الطبيعي .

و لفت رئيس هيئة البترول إلى التنسيق الجاري بين وزارة التموين و مباحث التموين لإحكام الرقابة على التوزيع خلال شهر رمضان مع التشديد على شن حملات تفتيشية على الأسواق لمنع أي تلاعب أو ممارسات إحتكارية .

كانت وزارة البترول قد أكدت الوصول للإكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول عام 2023 بالتزامن مع دخول عدد من الحقول و الآبار الجديدة لمرحلة الإنتاج بعدما حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي و التوسع في إنتاج و تصدير الغاز المسال بعد دخول حقول ظهر و شمال الإسكندرية البحرية مرحلة الإنتاج خلال فترة وجيزة .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى