أخبار البترول

“الهيئة المصرية العامة للبترول” : البنزين الموجود في المحطات مطابق للمواصفات

متابعة دورية و مستمرة من الهيئة المصرية العامة للبترول لكافة المنتجات البترولية

نفت الهيئة المصرية العامة للبترول ما تردد من شائعات علي بعض وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا بوجود بنزين مغشوش و مخلوط داخل بعض محطات تموين السيارات ، بحسب الصفحة الرسمية لـ وزارة البترول و الثروة المعدنية .

و أكدت الهيئة عدم صحة هذه الشائعات، حيث يتم بصفة مستمرة و دائمة سحب عينات عشوائية من محطات الوقود و تحليلها، مشيرة إلى أن نتائج تحليل العينات التي تمت بالمعامل المختصة أكدت أنها مطابقة للمواصفات القياسية المصرية و صحة درجة الجودة.

الهيئة المصرية العامة للبترول : إجراء تحاليل للعينات بحضور مسؤلي شركات التسويق

و أشارت الهيئة العامة للبترول، إلى أنه يتم تسليم شركات التسويق شهادات مطابقة معتمدة من شركات إنتاج البنزين بعد سحب عينات من مصدر إنتاجه و إجراء تحاليل للعينات قبل التسليم للشركات بحضور مسئولي شركات التسويق، و هو ما يؤكد صلاحية و درجة اوكتان البنزين المسلم لشركات التسويق.

كما أكدت الهيئة أن الجهات الرقابية المختصة تقوم بمتابعة جودة المنتج و منع أي تلاعب و ناشدت الهيئة المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، و في حالة وجود أي شكوي ضد أي محطة سرعة الإبلاغ عن هذه المحطة، لاتخاذ الاجراءات القانونية في حالة ثبوت قيامها بالغش .

متابعة دورية و مستمرة من الهيئة المصرية العامة للبترول لكافة المنتجات البترولية

جدير بالذكر أن الهيئة المصرية العامة للبترول تقوم بمتابعة كافة محطات الوقود على مستوى الجمهورية و سحب عينات عشوائية و تحليل تلك العينات بصفة دورية و مستمرة في معامل الهيئة و ذلك بهدف التأكد من مطابقة المنتجات البترولية الموجودة في السوق للمواصفات القياسية كما تقوم مختلف الجهات الرقابية المختصة بمتابعة درجة جودة المنتج الموجود في مختلف محطات الوقود منعا لحدوث أي عمليات غش في المنتجات البترولية .

هذا و تقوم وزارة البترول و الثروة المعدنية بتنفيذ خطة لتطوير معامل التكرير على مستوى الجمهورية تهدف لخفض استيراد البنزين و السولار مثل مشروع مجمع البنزين التابع لشركة أسيوط لتكرير البترول و الذي يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي لكافة محافظات الصعيد و مشروع “مسطرد” و الذي يستهدف تحويل 4,7 مليون طن من المازوت سنويا لإنتاج مشتقات خفيفة مرتفعة القيمة كالبنزين و السولار و الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال العام الماضي.

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابع بترونيوز على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى