أخبار البترول

“فيتش سوليوشنز” : انتعاش في قطاعي النفط و الغاز المصري خلال 2021

"فيتش سوليوشنز" : مصر تعزز إنتاجها من النفط و الغاز

 

ذكرت وكالة أنباء “فيتش سوليوشنز” أن قطاعي النفط و الغاز في مصر سيشهدان انتعاشة خلال العام الجاري مما يدعم الاقتصاد المصري للعودة لمستويات نمو ما قبل جائحة كوفيد 19 .

“فيتش سوليوشنز” : مصر تعزز إنتاجها من النفط و الغاز

توقعت وكالة “فيتش سوليوشنز” أن تعزز مصر إنتاجها من البترول و الغاز الطبيعي خلال العام الجاري لتصل لمستويات ما قبل وباء كورونا خلال العام المالي 2020 /2021  .

و أشار محللون بالوكالة خلال ندوة عبر الإنترنت نقلتها “إنتربرايز ” أن النمو المتوقع يأتي مدعوما بحدوث انتعاش قوي في قطاعي “النفط و الغاز ” و السياحة خلال العام الجاري .

و قال محلل المخاطر في منطقة الشرق الأوسط و شمال  أفريقيا سليم البدري : إن التيسير النقدي المتمثل في قيام البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 400 نقطة أساس العام الماضي و سياسات التحفيز التي تم تنفيذها بالإضافة للتوسع في الإنفاق المالي كان له الأثر الكبير في التخفيف من تداعيات جائحة “كوفيد 19 ” على الاقتصاد المصري .

و توقع “البدري ” أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر لـ 2,9% خلال العام المالي 2020 / 2021 بفارق طفيف عن نسبة 3% التي توقعتها “فيتش ” في يناير الماضي نتيجة بعض الصعوبات في عملية طرح لقاحات كورونا مؤخرا .

كانت وزارة البترول المصرية قد توقعت خلال الشهر الماضي استقرار عمليات إنتاج النفط و الغاز و أن يصل الإنتاج من الغاز الطبيعي اليومي نحو 7,2 مليار قدم مكعب .

كما توقعت الوكالة أن يؤدي التعافي القوي لقطاع السياحة لدفع وتيرة النمو الاقتصادي للبلاد على المستوى القصير و أن يصل النمو الاقتصادي المصري لـ 5%  خلال العام المالي 2021 / 2022 وفق توقعات الوكالة .

و نوهت فيتش سوليوشنز لتصريحات وزير السياحة المصري خالد العناني مؤخراً التي أشار فيها لعودة حركة السياحة بمصر لمستويات ما قبل جائحة “كوفيد 19 ” بحلول خريف 2022 .

حمدي عبد العزيز : نعمل وفق استراتيجية تستهدف زيادة إنتاج النفط و الغاز

كان المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول قد أشار خلال مداخلة هاتفية لإحدى القنوات الفضائية ان وزارة البترول تعمل وفق استراتيجية تستهدف زيادة اكتشافات البترول و الغاز الطبيعي في مصر موضحا أن هناك مناطق “بكر ” لم يجري فيها أي عمليات بحث أو استكشاف حتى الآن في مناطق غرب البحر المتوسط .

و أشار “عبد العزيز ” لتحقيق وزارة البترول نجاحات و اكتشافات كبيرة بمناطق شرق المتوسط و قيام الوزارة بطرح 9 اتفاقيات بحرية منذ يناير الماضي منها 7 اتفاقيات خاصة بالمناطق البحرية بغرب و شرق المتوسط و اتفاقيات أخرى للبحث و الاستكشاف بمناطق البحر الأحمر مما يعزز من انتاج النفط و الغاز بمصر في إطار رؤية الوزارة بتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة و تداول البترول و الغاز الطبيعي .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى