أخبار البترول

المنطقة الجغرافية البترولية بالأسكندرية تضع خطة لأعمال الصيانة و التطوير

الخطة للتطوير و التحديث و زيادة الطاقات الإنتاجية و تحديث أنظمة السلامة

عقدت المنطقة الجغرافية البترولية بالأسكندرية اجتماع برئاسة المُهندس محمد صبحى عامر رئيس شركة الأسكندرية للبترول لمُمثلى جميع الشركات بمقر الشركة .

جاء الإجتماع لوضع خطة زمنية و لاستكمال الخطة الموضوعة لتحديث و تطوير و تجميل الشركات تنفيذاً  لتوجيهات المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية خلال زيارته الأخيرة للمنطقة .

التوسع في مشروعات تطوير وتجميل شركات البترول بالأسكندرية 

 هذا وقد تم التأكيد خلال اجتماع رؤساء شركات المنطقة الجغرافية البترولية بالأسكندرية على التوسع في مشروعات تطوير و تجميل شركات البترول بالمحافظة  لتكون تلك الشركات البترولية نموذجاً يُحتذى به في أعمال التجديد والتطوير والالتزام بعيداً عن العشوائيات .

و ستتزامن تلك الأعمال مع أعمال الصيانات الدورية و المُخططة بهذه الشركات على أن يتم العمل في مسارات مُتوازية و بالتنسيق بين جميع الشركات تحت مظلة الهيئة المصرية العامة للبترول لضمان تدفق المُنتجات البترولية بشكل دائم دون انقطاع و تلافي السلبيات .

لتظهر كل شركات المنطقة الجغرافية البترولية بالأسكندرية بمظهر جمالي و تم تكليف شركة بتروجيت بتنفيذ كافة الأعمال المطلوبة .

تعليمات مُشددة بالالتزام التام بكافة إجراءات السلامة و مُتابعة مُستمرة من مسئولي وزارة البترول 

مع ضرورة الالتزام التام بكافة إجراءات السلامة و مُتابعته من قِبَل مُهندسي السلامة المُدرَّبين على الإشراف على تلك الأعمال  و ستكون هناك مُتابعة مُستمرة من مسئولي الوزارة لتقدُّم الأعمال و إزالة أي معوقات .

و تشمل الأعمال دهان الأسطح  الإدارية و الصهاريج و الخطوط و الأرصفة و الشوارع  و تم صدور تعليمات بالتخلص من جميع المُعدات المُستغنى عنها و لا جدوى من تشغيلها و إزالة العشوائيات داخل و خارج و في حرم جميع الشركات فوراً حتى تعود لتلك الشركات بريقها و جمالها .

وزير البترول يتفقَّد شركات البترول بالأسكندرية 

هذا وقد قام المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية بجولة تفقدية زار خلالها المنطقة الجغرافية البترولية بالإسكندرية الأسبوع الماضي لمتابعة سير العمل بعددٍ من مصافي تكرير البترول و مشروعات تصنيع البترول و شملت الجولة شركات “الإسكندرية للبترول” و “أموك” و “أنربك”.

و جاءت جولة وزير البترول  التفقُدية من أجل الوقوف على مُعدَّلات تنفيذ الخطط و البرامج الجارية للتطوير و التحديث و زيادة الطاقات الإنتاجية و رفع الكفاءة التشغيلية و تحديث أنظمة السلامة و الأمن الصناعي و حماية البيئة إلى جانب متابعة جهود تأهيل و تطوير أرصفة حوض البترول بميناء الإسكندرية .

مصدر الخبر : الموقع الرسمي لشركة بتروجيت “المسئولة عن أعمال الصيانة والتطوير بالمنطقة الجغرافية البترولية بالإسكندرية”

facebook.com/396743087078723/posts/4125077060911955

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى