أخبار البترول

“الملا” يعقد إجتماع مع “بيكر هيوز” لبحث فرص” قطاع البترول “الاستثمارية

جهود قطاع البترول بالإعتماد على التكنولوجيا أثمرت عن نجاح في مجال الصناعات البترولية

أشاد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس “طارق الملا” بالسبق الذي حققه قطاع البترول ، وذلك بإطلاق مشروع التطوير والتحديث للإعتماد على التكنولوجيا الرقمية ،فضلا عن جهود وزارة البترول في مشروع تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول و تجارة البترول و الغاز الطبيعي جاء ذلك خلال اجتماع “الملا” مع وفد شركة ” بيكر هيوز”.

و نوه المهندس “طارق الملا” وزير البترول والثروة المعدنية خلال اجتماعه بوفد ” بيكر هيوز”عن النجاحات المتميزة التي حققها قطاع البترول بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في كافة مناحي الصناعة البترولية ،
مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في مشروعات”التحول الرقمي” في عمليات البحث والاستكشاف والعمليات الإنتاجية .

و أشار “الملا” للتشغيل الفعلي ل “بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج ” ( Egypt Upstrem Gateway )  كأول منصة رقمية في مصر للبحث والاستكشاف ، توفر البيانات الجيولوجية للبحث والاستكشاف والإنتاج  بمعايير عالمية ، و قد تم إطلاقها في زمن قياسي .

كما تطرق وزير البترول خلال الاجتماع بوفد “بيكر هيوز” لإطلاق أول تطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول للتعريف بأماكن محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي ، مع التعريف بالخدمات التي تقدمها تلك المحطات ضمن استراتيجية مصر للتحول الرقمي .

وزير البترول : قطاع البترول يتمتع بفرص استثمارية كبيرة 

و ألمح “الملا” خلال الاجتماع الذي جمعه بوفد شركة ” بيكر هيوز” للفرص الاستثمارية الواعدة التي يتمتع بها قطاع البترول والثروة المعدنية المصري ، فضلا عن قدرته على التوسع في المشاريع المختلفة والشراكات التي تجمعه مع الشركات العالمية الكبرى في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز الطبيعي ، مما يساهم في زيادة الإنتاج وتعظيم الاستفادة بثروات مصر الطبيعية .

وفد “بيكر هيوز” يستعرض التطبيقات والحلول الرقمية الحديثة

من جانبه قدم  وفد شركة “بيكر هيوز” خلال اجتماعه بوزير البترول طارق الملا  عرضا توضيحيا لعدد من التطبيقات التكنولوجية الحديثة والحلول الرقمية التي تقدمها الشركة ،في مجالات التسجيل الآلي لإنتاج الحقول ، بالإضافة لاسترجاع غاز الشعلة وزيادة الإنتاج من الحقول المتقادمة ،وتدريب الكوادر البشرية ، ومشروعات الصيانة والإنشاءات .

تم الاتفاق على استئناف برامج تدريب الكوادر البشرية لقطاع البترول في شركة “بيكر هيوز” بعد التوقف نتيجة تفشي وباء ” كوفيد 19 ” ، كأحد البرامج التي تنفذها وزارة البترول والثروة المعدنية بالتعاون مع شركات البترول العالمية لرفع كفاءة العاملين بالقطاع وثقل خبراتهم .

ضم الاجتماع بجانب “وزير البترول ” كلا من :

وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف الجيولوجي  أشرف فرج ، و الدكتور  مجدي جلال رئيس شركة “إيجاس” ، بالإضافة لوفد شركة “بيكر هيوز” برئاسة “زاهر إبراهيم” نائب رئيس الشركة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا والهند ، و الرئيس العالمي لقطاع التحكم بالضغط السطحي لحقول البترول ” ايمن خطاب” و آخرين .

يأتي ذلك ضمن جهود وزارة البترول والثروة المعدنية في الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة ورقمنه القطاع ،في سياق استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي ،و العمل على تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول البترول والغاز الطبيعي في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط .

يمكنك زيارة بوابة مصر للبحث والاستكشاف عبر الرابط التالي

بوابة مصر للبحث والإستكشاف بوابة البترول نحو التحول الرقمي الكامل

التحول الرقمي مشروع دولة على الرابط:

وزير البترول : التحول الرقمي ” مشروع دولة “

المزيد عن شركة بيكر هيوز ويكيبيديا الرابط

https://ar.m.wikipedia.org/wiki

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى