أخبار البترول

شل مصر تفوز بجائزة BT 100 في مجال البترول و الغاز الطبيعي

احتفال BT 100 السنوي من أهم الاحداث الاقتصادية في مصر

فازت شركة شل مصر  بجائزة المستثمر الأكثر نموًا في مجال البترول والغاز الطبيعي خلال  احتفال  bt 100، السنوي  الذى يعد من أهم الاحداث الاقتصادية  في مصر برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

رئيس شركة شل مصر : فخور بالجائزة  و هناك العديد من الفرص والتحديات

أعرب المهندس خالد قاسم رئيس مجلس إدارة شركة شل مصر عن فخره بالفوز بتلك الجائزة و أنه لا تزال هناك العديد من الفرص والتحديات التي تستلزم بذل المزيد من الجهود لتطوير وتشغيل مشاريع شركة شل بمصر .

و أضاف ” قاسم ” أن شركة شل أطلقت برنامج خاص بالبحث والاستكشاف “جاهزون للمستقبل – Fit for Future” لتحسين كفاءة الأعمال وتشغيل الحقول بشكل أكثر أمانًا وفعالية وثقة وبتكاليف أقل .

وجدير بالذكر أن شركة شل أعلنت أنها تقوم حاليًا ببناء منشأة عائمة عملاقة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال في البحر باسم Prelude FLNG ، لتصبح أكبر منشأة بحرية عائمة على الإطلاق بطول 488 مترًا (1600 قدم) وعرض 74 مترًا (243 قدمًا).

100 BT تكرم عدد من رموز الاقتصاد المصرى

أقيم احتفال “BT 100″ تحت رعاية  مجلة ” Business Today “، وتنظمها شركة “POD” وهي الشركة الرائدة في العلاقات العامة والإعلامية .

كما تم خلال الاحتفال تكريم عدد من رموز الإقتصاد الذين ساهموا بشكل فعال في بناء كيانات اقتصادية كبرى امتنانًا وعرفانًا بما قدموه للاقتصاد الوطني .

ويذكر أن الاقتصاد المصري قد حقق نموًا ملحوظًا وأصبح بشهادة المؤسسات المالية الدولية ضمن أكبر 3 اقتصادات على مستوى العالم محققا لمعدلات نمو مرتفعة خلال جائحة كورونا،  كنتيجة للإجراءات التي اتخذتها الدولة في خطة الإصلاح الاقتصادي .

احتفال BT 100 تلقى اهتمام واسع وحضور العديد من الوزراء

شهدت النسخ الثلاث الماضية من احتفال BT 100، اهتمام واسع و حضور لافت للعديد من الوزراء، بالإضافة إلى نخبة من رؤساء البنوك والهيئات الحكومية وأعضاء البرلمان وحشد كبير من رجال الأعمال ومسئولي كبرى الشركات منها شركة شل مصر وشركات عديدة بمجال البترول و الغاز الصناعة والعقارات والشركات السياحية، وهو ما جعلها أكبر حدث اقتصادي بمصر يكرم ويحتفى بعدد من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة بمختلف القطاعات .

روابط ذات صلة 

شركة شل و وزارة البترول توقعان اتفاقيتين جديدتين بمنطقة غرب البحر المتوسط

شركة “شل” تقرر بيع أصولها البرية في مصر ب 926 مليون دولار

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى