أخبار البترول

افتتاح المركز الطبي للعاملين بالبترول في السويس لـ تلقي لقاح كورونا

تجهيز المركز الطبي للعاملين بالبترول في السويس ضمن 4 مراكز على مستوى الجمهورية

في إطار الاتفاق بين المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية و وزيرة الصحة و السكان الدكتورة هالة زايد بخصوص تطعيم الأطقم الطبية بلقاح “كورونا “بمختلف مراكز قطاع البترول الطبية تم افتتاح المركز الطبي للعاملين في قطاع البترول بالسويس و تجهيز مركز اللقاح لاستقبال الراغبين منهم في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا .

تجهيز المركز الطبي للعاملين بالبترول في السويس ضمن 4 مراكز على مستوى الجمهورية

يأتي تجهيز مركز السويس الطبي للعاملين بالبترول ضمن استراتيجية وزارة البترول بتجهيز أكثر من مركز طبي تابع للقطاع في مختلف محافظات الجمهورية لخدمة العاملين بالبترول في تلقي لقاح فيروس كورونا.

و يُعد مركز السويس الطبي هو رابع المراكز التي تم تجهيزها بالفعل حيث سبق تجهيز المركز الطبي للعاملين بقطاع البترول بالقاهرة و المركز الطبي لشركة أسيوط لتكرير البترول و مستشفى البترول بالأسكندرية.

دعم المركز الطبي للعاملين بالبترول بالسويس بالأجهزة و الإمكانيات

و قد تم تجهيز كافة مراكز قطاع البترول بالإمكانيات اللازمة و المتوافقة مع منظومة وزارة الصحة للتطعيم بلقاح فيروس كورونا و تدريب عدد من العاملين بالمراكز على أعمال التطعيم باللقاح و تسجيل و متابعة الحالات.

و بدأ مركز السويس الطبي في تطعيم الأطقم الطبية العاملة به و سيتم تطعيم الأطقم الطبية بكافة الإدارات الطبية في شركات البترول استعداداً لتطعيم جميع العاملين بالقطاع.

كان الكيميائي ماجد الكُردي رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول قد تابع تلقي الجرعة الأولى لمصل فيروس كورونا في المركز الطبي للعاملين بالبترول بأسيوط.

و ذلك في إطار متابعة تلقي العاملين الذين قاموا بتسجيل أسمائهم من الأطقم الطبية و الفنيين و جميع العاملين بالشركة و عدد من شركات البترول بالمنطقة تمهيداً لتطعيم كافة العاملين بمختلف شركات البترول بالمنطقة الجغرافية الجنوبية.

جدير بالذكر أن تجهيز المركز الطبي للعاملين بالبترول بالسويس و باقي المراكز الطبية التابعة لقطاع البترول يأتي في إطار إعلان وزيرة الصحة و السكان خلال شهر أبريل الماضي عن التنسيق مع وزارة البترول لبدء تطعيم العاملين بالقطاع بلقاح فيروس كورونا و كذلك الأطقم الطبية بمستشفيات وزارة البترول ضمن تطعيم العاملين بمختلف القطاعات الاقتصادية الكبرى بالدولة .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى