أخبار البترول

المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط : استقبال ناقلة الغاز اليونانية ( MARAN GAS TROY )

ميناء دمياط : ناقلة الغاز ( MARAN GAS TROY ) اليونانية ستقوم بتحميل شحنة تبلغ 66 ألف طن من الغاز المُسال

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط على الصفحة الرسمية للهيئة بياناً قال فيه أن الميناء تعامل خلال الـ 24 ساعة الماضية مع 20 سفينة ،كما استقبل اليوم ناقلة الغاز المسال ( MARAN GAS TROY ) والتى ترفع علم اليونان و يبلغ طولها 294 متراً و بعرض 44 متراً و من المُقرر لها أن تقوم بتحميل شحنة تبلغ حوالي 66 ألف طن من الغاز المُسال مُتجهة إلى الصين ،

و قد تابع اللواء بحري أ.ح / وليد عوض رئيس مجلس الإدارة عملية دخولها و تراكيها على الرصيف الخاص بالمحطة و وجه برفع حالة الإستعداد لاستقبال النَّاقلة و مُتابعة عملية تحميلها بالغاز المُسال و حتى مُغادرتها بأمان .

بيان يومي من المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بحركة الصادر و الوارد

و يصدر الميناء بياناً يومياً يشمل الصادر و الوارد بصفة يومية و قد بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 24889 طن تشمل : 10434 طن فوسفات و 4207 طن رمل و 900 طن مولاس و 9348 طن يوريا .كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 24153 طن  .
.
بينما بلغ إجمالي حركة الصادر من الحاويات 1031 حاوية مُكافئة تشمل : خضراوات و حاصلات زراعية  و فواكه يتم تصديرها إلى كل من : (الإمارات _ السعودية _ أسبانيا _ أمريكا _سنغافورة _إيطاليا _ هولندا _  و المانيا ), بينما بلغ عدد الحاويات الوارد 203 حاوية مُكافئة و عدد الحاويات الترانزيت 1856 حاوية مُكافئة .

17237 طناً من القمح رصيد بحسب المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط

و وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء 3068 طناً … بينما بلغ رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص 17237 طناً .كما غادر عدد 1 قطار مكون من 25 عربة بعد أن فرغ عدد 25 حاويه 40 قدم قادم من الاسكندرية ، بينما بلغت حركة تداول الشاحنات 5197 شاحنة .

هذا و يجري تطوير ميناء دمياط و إنشاء منطقة لوجستية لزيادة إيرادات الميناء و خدمة الاكتشافات البترولية الجديدة من الغاز الطبيعي مثل حقل “ظهر ” في المياة الإقليمية المصرية بالبحر المتوسط و الذي ساهم في تغطية الاستخدام المحلي من الغاز و تصدير الفائض للخارج .

و كان المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط قد أعلن في وقت سابق عن عودة حركة تردد ناقلات الغاز المُسال مرة أخرى و ذلك بعد توقف دام ثماني سنوات عن تصدير الغاز الطبيعي المُسال .

 

المصدر : الصفحة الرسمية لهيئة ميناء دمياط

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى