أخبار البترول

“وزير البترول” يستقبل أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول

"المُلا" يُناقش مُقترحات المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول

عقد المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية اجتماعاً بمقر الوزارة مع أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة الاستاذ محمد جُبران، حيث تم استعراض دور النقابة خلال المرحلة الحالية والتعاون في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير و تحسين أداء الشركات و زيادة كفاءة العنصر البشرى.

و أكَّد “المُلا” على حرص الوزارة علي زيادة اللقاءات و التواصل مع أعضاء النقابة العامة و اهتمامها بمناقشة و دراسة كافة التصورات للمُساهمة في دعم العُنصر البشري الذي يُعد الركيزة الأساسية فى العملية الإنتاجية و الدَّاعم الرئيسي لخطط زيادة الاكتشافات و الإنتاج و التسويق و تقديم الخدمات الحيوية للمُواطنين .

“المُلا ” : دعم العُنصر البشري ضِمن استراتيجية تطوير و تحديث قطاع البترول

و لفت وزير البترول خلال اجتماعه بـ المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول إلي أن الوزارة تدعم العُنصر البشري و تحرص على توفير بيئة عمل مُلائمة له باعتباره جزءاً أصيلاً في استراتيجيتها لتطوير و تحديث قطاع البترول و مواكبة التطورات العالمية.

و أكد “المُلا ” على أهمية تحقيق الاستثمار الأمثل للطاقات البشرية و قدرات الكوادر بما ينعكس إيجاباً في النهاية علي كفاءة الأداء و نتائج الأعمال  منوهاً إلى أن خطط التطوير و المُراجعات المُستمرة لمنظومة و إجراءات السلامة بالمواقع البترولية استهدفت في المقام الأول الحفاظ على سلامة العاملين كأولوية قُصوى .

وزير البترول يُناقش مُقترحات المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول

كما استمع وزير البترول خلال اللقاء لمُقترحات عدد من الأعضاء بشأن دورهم في توضيح حقائق الأمور للعاملين بالشركات و المواقع البترولية و تصوراتهم لتحسين و تطوير العُنصر البشرى و تهيئة بيئة العمل و الجهود المبذولة للتنسيق في هذا الصدد.

و أكد “المُلا ” على الاهتمام الكبير بمُقترحات النقابة العامة للعاملين بالبترول و أهمية دورها كحلقة اتصال هامة بين الوزارة و العاملين بمُختلف شركات القطاع مشيداً بدور النقابة الحيوي في هذا المجال.

“جبران ” : ختام برنامج إعداد القيادات العُليا بإشراف المجلس التنفيذي للنقابة العامة

و كانت النقابة قد اختتمت برنامج إعداد القيادات لشغل المناصب الإدارية العُليا بقطاع البترول بحضور محمد جُبران رئيس النقابة العامة للبترول و نائب رئيس اتحاد عمال مصر و الذي اشتمل على مفاهيم القيادة و الإدارة و كيفية اكتشاف و صناعة القادة و العوامل الحاكمة لنجاح القيادات .

و أكد “جُبران” على أن النقابة لم تدَّخر جهداً لتدريب رؤساء و أعضاء اللجان النقابية و قد تم تدريب ما يقرب من ثلاثة آلاف مُتدرب منذ بدء الدورة النقابية كما أدار “جبران ” حواراً مع المُتدربين حول التحديات التي تُواجه قطاع البترول و العاملين به .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى