أخبار البترول

” السويس لتصنيع البترول ” تستقبل معدات مجمع التفحيم الجديد بميناء الأدبية

مجمع التفحيم و إنتاج السولار الجديد تقوم علي تنفيذه شركتي إنبي و بتروجت

استقبلت “السويس لتصنيع البترول” سفينتي المثقلات إم آي سي كيه و كونغ كيو سونغ ، عبر ميناء الأدبية بمحافظة السويس على متنهما 121 طردا للمجمع الجديد الذي تنفذه الشركة  في محافظة السويس .

و يعدّ مجمع التفحيم و إنتاج السولار في السويس أحد المشروعات الضخمة لقطاع تكرير النفط في مصر، والهادفة إلى تأمين الطلب المحلي على المشتقات النفطية، وخفض فاتورة الاستيراد .

و يهدف مشروع مجمع التفحيم و إنتاج السولار – الديزل- في السويس، البالغ 1.77 مليار دولار، إلى زيادة الطاقات الإنتاجية من المشتقات النفطية عالية القيمة بمواصفات عالمية وخاصة البوتاجاز (غاز النفط المسال) والسولار (الديزل) .

ويعد المشروع الذي تقوم علي تنفيذه شركتي ” إنبي و بتروجت ” أحد المشروعات الإستراتيجية لقطاع تكرير البترول، و التي تشمل إصلاحات تتعلق بالنواحي الإنتاجية وإضافة توسعات جديدة بالمصافي وتطوير منظومة السلامة والأمن الصناعي وحماية البيئة للوصول إلى أعلى درجات الأمان في التشغيل وتحقيق التوافق البيئي للمشروعات .

و يذكر ان شركة السويس لتصنيع البترول كانت قد حصلت فى نوفمبر الماضي على شهادة الأيزو 45001 في مجال السلامة و الصحة المهنية  بالتعاون مع شركة بتروسيف و ذلك في إطار حرص وزارة البترول على تطبيق أعلى معايير السلامة و الصحة المهنية بشركات القطاع.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة السويس لتصنيع البترول

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى