أخبار البترول

“البترول” : توفير كميات غير مسبوقة من الغاز لمحطات الكهرباء تزامنا مع الموجة الحارة

٥٢١٠ مليون قدم مكعب غاز مكافيء يوميا بزيادة نسبتها ١١٨٪ عن الاحتياجات المخططة لتلك الفترة

أعلنت وزارة البترول و الثروة المعدنية أن استهلاك الغاز الطبيعي و الوقود اللازم لمحطات الكهرباء سجل أعلى معدلاته خلال اليومين الماضيين بصورة قياسية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

“البترول” : توفير كميات غاز غير مسبوقة لمحطات الكهرباء 

و أوضحت الوزارة أن قطاع البترول وفر كامل هذه الكميات غير المسبوقة و التي بلغت نحو ٥٢١٠ مليون قدم مكعب غاز مكافيء يوميا بزيادة نسبتها ١١٨٪ عن الاحتياجات المخططة لتلك الفترة مع الالتزام بالتأمين الكامل لباقي احتياجات القطاعات المستهلكة كالقطاعات الصناعية و البتروكيماويات و المنازل و تموين السيارات بالغاز الي جانب الاستمرار في تصدير تعاقدات شحنات الغاز .

و تمثل الكميات الحالية التي تم استهلاكها من الغاز الطبيعى لمحطات الكهرباء و البالغة ٤٦٧٠ مليون قدم مكعب غاز يوميا نحو ٦٧٪ من استهلاك الغاز محليا بالاضافة الى توفير اكثر من ١٣ الف طن مازوت لاستكمال احتياجات محطات الكهرباء .

كان المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية قد استقبل بالأمس وفد شركة شيفرون العالمية برئاسة “كلاى نيف” رئيس شركة شيفرون للاستكشاف و الإنتاج في افريقيا و الشرق الأوسط و أمريكا اللاتينية حيث تم بحث خطة عمل شركة شيفرون العالمية في مصر خلال الفترة المقبلة في مجال البحث عن الغاز و البترول في عدد من المناطق بالبحرين المتوسط و الأحمر خاصة وأن شيفرون التي بدأت الاستثمار مؤخرا في مصر في نشاط البحث والاستكشاف تعد إحدى الشركات العالمية الكبرى فى مجال صناعة البترول و الغاز و الطاقة بصفة عامة .

تطور كبير في مجال الإستثمار البترولي العالمي في مصر

و أكد المهندس طارق الملا أن توجه شيفرون لضخ استثمارات جديدة في مصر في مجال البحث عن الغاز الطبيعى و البترول يأتي على خلفية ما لمسته الشركة من تطور كبير في مناخ الاستثمار في مصر بعد نجاح برامج و سياسات الإصلاح التي نفذتها الدولة في كافة المجالات و أدت الى تحقيق طفرة كبيرة فى قطاعات حيوية كقطاع البترول والغاز الذى شهد قصص نجاح في اكتشاف و إنتاج الغاز المصرى بمنطقة البحر المتوسط.

لافتاً إلى أن نجاح مبادرة مصر لتأسيس منتدى غاز شرق المتوسط و بدء تفعيل أول تعاون اقليمى لإستغلال موارد الغاز بالمتوسط يحفز شيفرون و الشركات العالمية العملاقة لتوجيه استثماراتها إلى هذه المنطقة .

• مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى