أخبار البترولأخبار بتروتريد

“مجلس الوزراء” : مقرات بتروتريد و 750 ماكينة P.O.S لشحن العداد مسبق الدفع

266 ألف عداد غاز مسبق الدَّفع بمُختلف المُحافظات حتى الآن

العداد مسبق الدفع : اتخذت الدولة المصرية خطوات جادة على طريق تنفيذ استراتيجيتها الطموحة لتعميم منظومة العدادات الذكية ومُسبقة الدَّفع بكافة المُحافظات باستخدام التكنولوجيات الحديثة ونُظم المعلومات.

و ذلك في إطار رؤيتها و خطتها الوطنية نحو التحوُّل الرقمي و ميكنة جميع الخدمات المُقدمة للمواطنين وفق أحدث الأساليب المُتعارف عليها عالمياً الأمر الذي سينعكس إيجاباً على القضاء على مُشكلات و سلبيات الماضي و يزيد من كفاءة الشبكات المُختلفة في مجالات الكهرباء و الغاز و المياه و يرشِّد الاستهلاك و يكشف عن الاستخدامات غير القانونية.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ينشر تقريراً تضمن إنفوجرافات لخطوات الدولة نحو تعميم منظومة العدادات مُسبقة الدَّفع

و في هذا الصدد نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريراً تضمن إنفوجرافات تُسلِّط الضوء على الخطوات الجادة التي اتخذتها الدولة نحو تعميم منظومة العدادات مُسبقة الدَّفع وذلك في إطار تفعيل سياستها لخطط التحوُّل الرقمي و ميكنة الخدمات.

تقرير مجلس الوزراء يرصُد جهود تركيب العداد مسبق الدفع

أوضح التقرير أنه فيما يتعلق بعدادات الغاز الطبيعي ، فقد تم تركيب 266 ألف عداد غاز مسبق الدَّفع بمُختلف المُحافظات حتى الآن.

كما أشار التقرير إلى أن المُستهدف تركيب 600 ألف عداد غاز مُسبق الدَّفع حتى نهاية يونيو 2021 ، في حين أنه من المقرر توريد 1.2 مليون عداد غاز مُسبق الدَّفع خلال عامي (2020/2021) و (2021/2022).

و أوضح التقرير أنه يتم شحن هذه العدادات من خلال التوجه لأحد مقرات شركات القطاع الخاص و شركة بتروتريد لشحن كارت العداد ، كما أوضح أنه يمكن شحن العداد من خلال   750 ماكينة دفع إلكتروني P.O.S المُتواجدة على مستوى الجمهورية.

تقرير مجلس الوزراء يُوضِّح مُميزات عدادات مُسبقة الدَّفع

هذا و قد استعرض التقرير مُميزات استخدام العدادات مسبقة الدَّفع والتي أبرزها :

• عودة الثقة المُتبادلة بين العُملاء و شركات التوزيع نتيجة عدم الشكوى من الكشافين و المُحصلين.

• تمتعهُ بدرجة دقة عالية لحساب مُعدَّل الاستهلاك.

• التحصيل المُقدَّم لقيمة الطاقة المُستهلكة مما يلغي التأخيرات في السداد و كذلك عدم استخدام الطاقة بطريقة غير شرعية و كشف مُعظم صور العبث و التلاعب فضلاً عن مقدرة العداد على حساب مُعدَّل الاستهلاك بنظام الشرائح.

العداد مسبق الدفع
العداد مسبق الدفع
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى