أخبار البترول

الشركة العامة للبترول تبدأ إنتاج آبار جديدة من الاستكشاف البحري

بئر حقل جنوب شرق الحمد يُنتج 1500 برميل زيت

قامت الشركة العامة للبترول بفتح إنتاج آبار جديدة من خلال الأستكشاف البحري و ذلك بدعم  المُهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية 

و شهدت الفترة الماضية نشاطاً مُكثَّفاً في جميع أنشطة صناعة البترول والغاز و ذلك ضمن خطة عمل وزارة البترول من أجل الأستمرار بدورها الداعم للإقتصاد المصرى .

بدء إنتاج أوَّل بئر في منظومة الإنتاج البحري المُبّكر في حقل جنوب شرق الحمد

تم الانتهاء من وضع أوَّل بئر في منظومة الإنتاج البحري المُبّكر في حقل جنوب شرق الحمد و تم ربط البئر الأول بنجاح ووضعه على الإنتاج وانزال طلمبة كهربائية غاطسة وقد أنتج البئر ١٥٠٠ برميل زيت صافي .

و يضم حقل اكتشاف الحمد  4 آبار تم بدء الإنتاج من واحد منها  و يجرى حالياً ربط ثلاثة آبار أخرى من نفس المنظومة للوصول إلى 4000 برميل زيت بالإضافة إلى حفر بئرين تنمويين آخرين من نفس التسهيلات لربطها تباعاً على خريطة الإنتاج

منظومة الإنتاج البحرى المُبكر تنفيذاً لرؤية و أستراتيجية وزارة البترول

تم إنشاء خطين بطول ٤كم تم الانتهاء من أحدهما و تطوير منظومة الاستقبال في محطة الحمد. و تعتبر منظومة الإنتاج البحري المُبكر تنفيذاً لرؤية و استراتيجية وزارة البترول  بسرعة وضع الكشوفات على الإنتاج وتذليل كافة الصعوبات التى تعوق دون ذلك .

و قامت الشركة العامة باتخاذ خطوات إيجابية حيث قامت بتنفيذ هذه المنظومة في وقت قصير  و بأقل تكلفة لتغير عمليات الإنتاج البحري حيث توفر الوقت والسرعة وتقييم جيد الخزانات بديلاً للأرصفة الثابتة التي تأخذ مدى زمني أكثر من عامين  . 

و تم تنفيذهذه المنظومة  فى مدى زمني لا يتجاوز الخمسة أشهر مما أثمر عن الطفرة الحالية التي تشهدها الشركة في آخر عامين حيث تتبني الشركة  رؤية الوزارة في الاعتماد على الشباب وتبنّي جميع الأفكار  و بلورتها  و وضعها في الإطار الصحيح وتنميتها .

وقد تم وضع خطط استراتيجية لسياسة الشركة  لتطوير عدد من المشروعات الاستراتيجية ذات البُعد المستقبلي كخط الشحن من سنان إلى الحمراء ١٧٠ و خدمة جميع الشركات الشقيقة و كذلك خط غاز بحار و خط غاز سنان الذي يمر بجميع حقول الصحراء الغربية و تطوير منظومة الإنتاج و كذلك تطوير منظومة السلامة كمُعدات و أفراد .

 العامة للبترول تستهدف زيادة مُعدلات الإنتاج 75 ألف برميل زيت يومياً العام المقبل

وتستهدف الشركة العامة للبترول زيادة حجم إنتاجها من مناطق الامتياز العاملة بها لتقفز إلى مستوى قياسي جديد يتحقق لأول مرة فى تاريخها خلال العام المالي المُقبل 2022/2021 .

وتُخطط الشركة للوصول إلى مُعدلات إنتاجية تبلغ نحو 75 ألف برميل زيت يومياً و80 ألف برميل يومى زيت مكافىء العام المقبل  مقابل متوسط 60 ألف برميل حالياً .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى